Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تطبيق فسحة الحليب في المدارس حماية لأجيال المستقبل تطبيق فسحة الحليب في المدارس حماية لأجيال المستقبل

* الأحساء - هدى البراهيم:
امتدحت أخصائية التغذية د. هناء صالح البرنامج الصحي الذي ستنفذه وزارة المعارف في مدارس المرحلة الابتدائية على مختلف مناطق المملكة، والموجهة بالذات لطلبة الصف الأول اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الحالي.. والبرنامج الصحي هو فسحة الحليب.
وأضافت الاخصائية د. هنا بأن هذا البرنامج من شأنه تعويد الأطفال على أهمية شرب الحليب لاسيما وأن بعض الأطفال وللأسف الشديد يمتنعون عن شربه والاتجاه إلى شرب المشروبات الغازية والحلويات التي لها أضرار صحية لا تعد ولا تحصى ولا شك أن هذا البرنامج هو في الاتجاه الصحيح تلافياً وحماية لأغلى ثروات الوطن من الأمراض العديدة مثل ارتفاع معدلات الاصابة بمرض السكر وظهور علامات هشاشة العظام.
تجدر الاشارة إلى أن في الحليب 15 مادة غذائية أساسية منها خمس مواد يطلق عليها اسم «بناة العظام» فهو يحتوي على الدهون البسيطة والسكريات التي توفر الطاقة السريعة وبروتينات تسهم في بناء أنسجة الجسم وفيتامينات ومركبات ترفع المناعة ضد الأمراض وتحسن النشاط الذهني.
تخصيص فترة زمنية من وقت المدرسة لشرب الحليب واكساب الطلاب معلومات من فوائد شرب الحليب في بداية اليوم في جو اجتماعي وبالوسائل التربوية على أن يتم هذا العمل بالتعاون والتنسيق مع المدرسة وأسرة الطالب حيث تتم مخاطبة أولياء أمور الطلاب لشرح أهداف البرنامج ويطلب منهم ارسال عبوة حليب طويل الأجل مع الطالب يومياً وتبدأ فسحة الحليب قبل نهاية الحصة الأولى بخمس دقائق وتدمج في الفسحة التي تفصل الحصة الأولى عن الحصة الثانية لتصل مدة الفسحة إلى عشر دقائق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved