Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إيقاع الفن إيقاع الفن
لأنه.. راشد الماجد
محمد يحيى القحطاني

وعدناكم فأوفينا بوعدنا..
تأخرنا.. وعذرنا أنكم تعذروننا
أحببنا أن يكون ما نقدمه لكم يليق بنا.. وبكم.. وبراشد أسعدتنا اتصالاتكم.. واستفساراتكم.. وكمٍّ كبير من الحب.. ولانه راشد الماجد.. فإطلالته غير.. وابحارنا معه مختلف.. راشد الماجد.. صوت الخليج.. وسندباد الأغنية الخليجية والعربية الذي عشق «الجزيرة» واحب ان تكون صحيفته المفضلة.. كما هم بقية الفنانين.. رافقناه منذ البداية.. واعني بدايته الفنية. لم أكن متواجداً حينها ولكن الوفاء والصدق يتواصل.. اعترف أنني كنت اشكل هاجساً «مزعجاً» للزميل صلاح مخارش حتى قال لي في النهاية.. إنني أصبحت كابوساً أفسد عليه جزءاً من اجازته..
حاولنا جاهدين«سرد» قليل من مرافقته لنا ومرافقتنا له ونحن اليوم نحتفل به كما هي الجماهير تحتفل به فناناً ملك قلوب الجميع.. فأصبح من اشهر الفنانين السعوديين في الوطن العربي..
اليوم راشد الماجد يحتفل بنجوميته التي يستحقها.. لابد ان نحتفل معه بهذه النجومية.. فهي لم تأت من فراغ.. أو صدفة.. أو بمساعدة عوامل أخرى ولكن نجوميته جاءت لأنه«أرادها».. وتمسك بها. يعجبني في راشد الماجد انه متمسك بالخط الفني الذي يتلاءم مع امكانياته الصوتية.. ويغني وهو يعلم جيداً ان هذا يناسبه.. يقرأ جيداً الجمهور وربما هذا مهم جداً لجميع الفنانين الذين يودون النجاح ويحلمون به..
جماهيره تحبه.. وتدافع عنه.. ولكن دفاعها عنه في حدود المعقول وعدم الاساءة.. وبعد هذه السنوات الطويلة من العطاء في الساحة لا يزال راشد الماجد يستقبل جمهوراً جديداً ينضم إلى جمهوره الممتد من الخليج إلى المحيط.. والفنان في نظري ليس صوتاً يغني فحسب ولكن الفنان الحقيقي هو الواثق.. الصادق.. الصريح.. الشجاع.. المتواضع.
وراشد الماجد فنان يخطئ ويعترف بخطئه.. صادق في جميع تعاملاته وتصريحاته واحاديثه وربما هذا ما أزعج «البعض».
يعترف دائماً.. أنه لا يجيد الاحاديث الصحفية ولكنه يجيد تماماً الغناء وإسعاد الجماهير..
لا داعي ان يتواجد بشكل يومي في المطبوعات.. غادر.. عاد.. قام ونام.. فهذه بالتأكيد ستحرقه.
علاقته بالصحافة متوترة ولكن التوتر في طرف واحد لا دخل له بها.. ربما حبهم له وحرصهم عليه جعلهم يتخذون موقف «العتب».. ولكن راشد يحترم الجميع..
إننا اليوم نقدر لراشد الماجد وجماهيره هذا الحب الكبير الذي أحاطونا به.. وهذه الثقة التي حتماً ستستمر أياماً وأياماً.. إهداؤنا لجماهير راشد التي ما انفكت تتواصل معنا باستمرار بالاتصالات والرسائل. لن أطيل.. ولن أزيد.. وما تقرأونه خير دليل!!
إيقاع القلب
ها هو يعود... لأن قلباً بلا ايقاع لايستحق العيش
يسألوني.. ليه أحبك
حب ما حبه بشر
وليه.. انتي في حياتي
شمسها وأنتي.. القمر
وليه صوتك..لا وصل صحراي..
يملاها الزهر..
صدقيني يالحبيبه
آآه.. يا أغلى حبيبه

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved