Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مبادرة مقدمة إلى القمة العربية في مبادرة مقدمة إلى القمة العربية
الإمارات تدعو صدام إلى التخلي عن السلطة ووضع العراق «تحت إشراف الجامعة العربية»

* شرم الشيخ أ ف ب:
دعت الامارات العربية المتحدة في مبادرة مقدمة إلى القمة العربية في شرم الشيخ أمس السبت الرئيس العراقي صدام حسين إلى «التخلي عن السلطة ومغادرة العراق» وإلى وضع العراق «تحت إشراف الجامعة العربية بالتعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة خلال فترة انتقالية»، حسب ما ذكر مصدر مقرب من الوفد الاماراتي.
ودعت المبادرة المكونة من أربع نقط والمقدمة في رسالة موجهة إلى القمة من رئيس دولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى «ان تقرر القيادة العراقية التخلي عن السلطة وتغادر العراق على ان تتمتع بكامل المزايا المناسبة وذلك في غضون أسبوعين من تاريخ القبول بالمبادرة العربية».
وتنص المبادرة كذلك على «تقديم ضمانات دولية وقانونية ملزمة محلياً ودولياً للقيادة العراقية بعدم التعرض لها أو ملاحقتها بأي صورة من الصور».
كما تدعو المبادرة العراقية إلى «إصدار عفو عام وشامل عن كل العراقيين داخل وخارج العراق» وإلى ان «تتولى جامعة الدول العربية بالتعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة للإشراف على الوضع في العراق».
ويأتي الاعلان عن هذه المبادرة في وقت كانت تستعد فيه القمة العربية إلى ان تقر بالاجماع مشروع بيان ختامي يدعم بغداد ويؤكد «الرفض المطلق لضربة ضد العراق» ويتجاهل تماماً دعوة الولايات المتحدة إلى القمة بتشجيع صدام حسين

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved