Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إخفاق أمريكا والفلبين في كيفية محاربة المقاتلين المسلمين إخفاق أمريكا والفلبين في كيفية محاربة المقاتلين المسلمين

* واشنطن رويترز:
أخفق وزيرا دفاع الولايات المتحدة والفلبين في الاتفاق على الدور الذي ستلعبه القوات الامريكية في مساعدة القوات الفلبينية في قتال الثوار المسلمين في الجزء الجنوبي من البلاد تاركين بذلك الغموض يكتنف تلك المهمة المزمعة.
واعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» في الأسبوع الماضي ان نحو 1750 جنديا أمريكيا من بينهم وحدات خاصة سيتوجهون إلى الفلبين للمساعدة في قمع المقاتلين المسلمين الذين يقاتلون الفلبين التي تقطنها أغلبية كاثوليكية منذ ثلاثة عقود.
وصرح مسؤولون في البنتاجون في ذلك الوقت بأن الجنود الامريكيين سيشاركون في عمليات مشتركة مع القوات الفلبينية ولكن الدستور الفلبيني يحظر صراحةوجود قوات اجنبية قتالية.
وقال وزير الدفاع الفلبيني انخيلو رييس الذي التقى في البنتاجون مع نظيره الأمريكي دونالد رامسفيلد: صحيح أننا نبحث عن الحل السليم للمشكلة القانونية.وأعلنت القوات المسلحة الفلبينية أن الأنشطة المشتركة قد لا تبدأ قبل أربعة أسابيع على الأقل.وقال رامسفيلد: اننا في اطار المناقشات. وقال رييس ان من بين القضايا الرئيسية التي يتعين حلها ما إذا كان يتعين منع القوات الامريكية من اطلاق النار باستثناء عند اطلاق النار عليها مثلما كان الحال خلال مهمة لها في العام الماضي لمحاربة المقاتلين الفلبينيين أو ما اذا كان سيسمح للأمريكيين بإطلاق النار بمجرد تعرضهم لخطر هجوم محتمل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved