Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

فيما حققت أعلى نسبة نمو بين البنوك فيما حققت أعلى نسبة نمو بين البنوك
جمعية الراجحي تشهد تأجيل صرف 1260 مليوناً للمساهمين إلى السبت القادم

* كتب - صلاح الحسن:
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي المصرفية للاستثمار سليمان بن عبدالعزيز الراجحي تأجيل صرف الأرباح البالغة 1260 مليون ريال بواقع 28 ريالاً للسهم من العام 2002م إلى يوم السبت القادم وذلك لإنهاء إجراءات الأسهم المتداولة حتى انعقاد الجمعية التي عقدت مساء أمس بفندق الرياض إنتركونتيننتال.
وقد أكد الراجحي على مصداقية عمل الشركة وحرصها على التحرك وفق الأطر الإسلامية في جميع تعاملاتها وأبدى قدرة الشركة على مواجهة تقلبات الأسواق المالية والمنافسة الحادة بين البنوك بشكل واقعي حيث حققت الشركة معدل نمو سنوي يصل إلى 15% وهي أعلى نسبة محققة لأداء البنوك العاملة في السوق واستبعد سليمان الراجحي نية الشركة بتوزيع الأرباح بشكل نصف سنوي أو توزيع أرباح على شكل أسهم في الوقت الراهن وقال نحن نعمل وفق منظومة متكاملة وبتوازن مدروس ومتى ما رأينا المصلحة في ذلك فلن نتردد في ذلك.
ومن جانبه، كشف سعادة مدير عام الشركة عبدالله الراجحي عن نجاح خطط الشركة في تطوير نظام الشركة الأساسي وتقديم خدمات تقنية متقدمة في مجال الاستثمارات المالية والحرص على جلب الكوادر السعودية المؤهلة والتركيز على تنمية الموارد البشرية وتدريب «5493» موظفا يشكل السعوديون منهم نسبة تتجاوز 74% .
وأبدى رئيس اللجنة الشرعية فضيلة الشيخ عبدالله بن منيع ارتياح اللجنة في تطبيق القرارات الصادرة منها والاستجابة لكل ما من شأنه النفع حيث قال فضيلته لقد تم استبعاد وتدارك جميع الملاحظات التي أبدتها اللجنة وندعو الله أن يجعل هذه الشركة قدوة للشركات الأخرى في التزامها الشرعي.
وعلى جانب الجمعية فقد شهدت حضور 53% من نسبة المساهمين وتمت المصادقة على توزيع مبلغ 1260 مليون ريال أرباحا عن العام 2002م واختيار المحاسب القانوني للشركة «الفوزان ويانقا، الجريد وشركاه» وإبراء ذمة مجلس الإدارة.
الجدير بالذكر أن شركة الراجحي تشكل أكبر شبكة فروع بين البنوك السعودية حيث تضم 387 فرعاً يعمل بها أكثر من 5000 موظف وتملك رأسمال يبلغ 2250 مليون ريال يشكل قوة ثابتة تعزز موقع الشركة المالي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved