Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المفتشون استجوبوا عالمين .. وسفن هجومية تنضم للحشد المفتشون استجوبوا عالمين .. وسفن هجومية تنضم للحشد
العراق يدمر صواريخ الصمود بمعدل «أربعة» يومياً

  * بغداد العواصم الوكالات:
رحبت روسيا وفرنسا بخطوة قيام العراق بتدمير صواريخه من نوع «الصمود 2» وهي العملية التي بدأت أمس وستتواصل بمعدل تدمير أربعة صواريخ يومياً.
وجرت أولى عمليات التدمير في موقع عسكري شمال بغداد بحضور ممثلين عن العراق وآخرين عن الأمم المتحدة، وقد رحب نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيدوتوف بقرار العراق تدمير الصواريخ، مؤكدا أن بغداد دخلت مرحلة جديدة من التعاون مع مفتشي نزع الأسلحة.
وقالت باريس من جانبها إن الخيار الفرنسي الذي تطرحه فرنسا هو الخيارالذي يعبر عن غالبية المجتمع الدولي زاد قوة أمس في أعقاب إعلان العراق عن تدمير صواريخه من طراز الصمود 2.
وفي التطورات العراقية أيضاً أن مفتشي الأمم المتحدة للأسلحة أجروا مقابلتين مع خبير عراقي في العلوم البيولوجية وخبير صاروخي في أولى المقابلات الخاصة التي تجرى منذ ثلاثة أسابيع.
وفيما يتصل بالحشود العسكرية فقد أعلنت البحرية الأمريكية أن مجموعة من السفن الهجومية البرمائية تقودها حاملة المروحيات ايو جيما، وعلى متنها أربعة آلاف بحار، ستبحر الأسبوع المقبل من ولاية فيرجينيا الأمريكية متوجهة إلى منطقة الخليج.
و من جهة اخرى نشرت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» وهي تشير باصبع الاتهام إلى العراق مسودة قائمة جرائم تتراوح بين استخدام دروع بشرية وأسلحة سامة وارتكاب جرائم اغتصاب يمكن ان تستخدم في محاكمة ارهابيين مشتبه بهم أمام محاكم عسكرية مقترحة.
وامتنع وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد عن استبعاد اجراء هذه المحاكمات لزعماء عراقيين أمام «لجان عسكرية» إذا اتهموا بارتكاب جرائم حرب.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved