Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير عبدالمجيد يزور مدارس دار الذكر للبنات الأمير عبدالمجيد يزور مدارس دار الذكر للبنات

  * جدة واس:
يقوم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم بزيارة لمدارس دار الذكر للبنات في محافظة جدة التي تعتني بعلوم القرآن الكريم الى جانب الاهتمام بالتربية والتعليم.
وقد عبر المشرف العام على المدارس المهندس صبحي عبدالجليل بترجي عن سعادته ومنسوبي مدارس دار الذكر بزيارة سمو أمير منطقة مكة المكرمة.. وقال :«ان ذلك يأتي في اطار اهتمام سموه بالتعليم بشكل عام وتعليم القران الكريم على وجه الخصوص».
واضاف ان مدارس دار الذكر تضم اكثر من «650» طالبة في جميع المراحل التعليمية ابتدائي ومتوسط وثانوي.
وبين بترجي ان مدارس دار الذكر تهدف الى رفع المستوى التعليمي لمدارس تحفيظ القرآن الكريم بما يليق بعظمة كتاب الله عز وجل وتشجيع الطالبات على تعلم القران وفهمه فهماً جيداً والعمل على تحفيظه بالوسائل العصرية والطرق الحديثة التي لها التأثير السريع في تقوية واستغلال ملكة الحفظ لدى الطالبات اضافة الى تشجيعهن على التحصيل لأرقى المستويات التعليمية اثناء تعلم المناهج التي تضعها الرئاسة العامة لتعليم البنات.
وافاد المهندس بترجي ان المدارس تهتم بالثقافة العامة التي تعد احدى القواعد الاساسية للعملية التربوية العصرية حيث توفر المراجع الضرورية الانسب لتشكيل القيم الاخلاقية والروحية للطالبات تحت اشراف ادارة واعية وفعالة.
ولفت النظر الى ان المدارس توازن بين العملية التعليمية وعناصر الترفيه وتقديم مناهج غير صفية لمزاولة بعض النشاطات الرياضية والهوايات وتلقي التعليم وفق احدث الاساليب.
وشدد على ان المدارس تسعى الى تقديم ارقى المستويات الاكاديمية من خلال عملية تعليم منسقة للتعاليم التي وردت في كتاب الله الكريم الى جانب المعارف الحديثة والفنون من اجل تحقيق اهداف نبيلة تتفق مع الواقع الملموس.
وقال ان الاولوية في التعليم هو كتاب الله حيث تتخرج الطالبة وقد حفظت كتاب الله وتعلمت جميع المناهج والآداب والاخلاق التى يدعو اليها».
واضاف ان الهدف هو الدين والعلم والاخلاق وانشاء جيل يحمل في قلبه القرآن الكريم واعداد اطفال يتميزون بالتعبير عن الرأي والثقة في النفس وتنمية مهاراتهم واستكشافها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved