Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من 7 إلى 9 محرم القادم بحضور الأميرة عبير بنت فيصل من 7 إلى 9 محرم القادم بحضور الأميرة عبير بنت فيصل
الأميرة جواهر ترعى ندوة «شركاء في التربية» بتعليم البنات بالشرقية

* الدمام - خالد المرشود:
تبدأ يوم الاثنين 7 محرم القادم فعاليات الندوة التي تقيمها وحدة الإعلام التربوي والعلاقات العامة النسائية بإدارة تعليم البنات بالمنطقة الشرقية برعاية حرم سمو أمير المنطقة الشرقية صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز الندوة بعنوان (شركاء في التربية)، لمواكبة الندوة التي أقامتها وزارة المعارف بالرياض في الفترة من 18-20 من ذي القعدة الماضي تحت عنوان (ماذا يريد المجتمع من التربويين وماذا يريد التربويون من المجتمع) برعاية سمو ولي العهد وافتتحها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
وأوضحت مديرة وحدة الإعلام التربوي فاطمة بنت علي القحطاني أن الندوة التي تحضرها أيضاً حرم سمو نائب أمير الشرقية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي والعديد من القيادات التربوية والأكاديمية النسائية ومديرات المدارس والمشرفات بالمنطقة.. ستستمر حتى 9 محرم القادم بقاعة المحاضرات الكبرى بالإدارة، وأشادت بالدعم الهائل الذي تلقاه العملية التربوية والتعليمية بالمنطقة من لدن سمو الأميرة جواهر والأميرة عبير. والتشجيع الذي يلقاه القطاع النسائي بالشرقية بمختلف فئاته وقطاعاته من لدن سموهما، مما يؤدي لنجاح أكثر لجميع أنشطته وفعالياته خاصة تلك التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتعليم والتربية اللذين يعدان ركيزة أساسية في بناء أي مجتمع.
وأضافت أن الندوة تعبر من خلال فعالياتها الممتدة بمشاركة نخبة من الشخصيات النسائية المتخصصة أكاديمياً وتربوياً وتعليمياً عن إسهام القطاع النسائي أيضاً ومشاركته الفعالة في جميع أنشطة المجتمع الهادفة لتحسين وتطوير البيئة التعليمية والتربوية وتأهيلها لتكون معبرة عن إرادة المجتمع بكافة شرائحه.
وقالت مديرة الوحدة، إن فعاليات اليوم الأول ستشمل ورقتي عمل الأولى: للأميرة مشاعل بنت فيصل بن تركي (تربوية وسيدة أعمال) وتتناول فيها دور القطاع الخاص في دعم العملية التربوية والتعليمية والثانية لمديرة إدارة الإشراف التربوي بالشرقية خولة الربيعة عن الإشراف التربوي بين حاجة المجتمع ودور التربويين وفي اليوم الثاني (الثلاثاء 8/1/1424هـ) تتحدث د. الجوهرة بوبشيت (كلية التربية بالأحساء) عن التربية بين التعليم والسلوك ثم تتناول مساعدة مديرة الإشراف شمسة البلوشي في ورقتها تطوير المناهج.. الصعوبات والآمال، أما الكاتبة والأديبة سارة الخثلان فتتحدث عن: ماذا يريد المجتمع من التربويين، وتختتم الدكتورة أميرة الجعفري عميدة كلية الآداب بالدمام فعاليات اليوم بمحاضرة أخرى.
وفي اليوم الثالث والأخير تتحدث الدكتورة أميمة بنت أحمد الجلاهمة (جامعة الملك فيصل) عن التغيير، مطالبة غربية أم حاجة اجتماعية؟ ثم تتناول الخبيرة التربوية جمانا العجلوني كيفية تطوير العمل التربوي ليحقق أهدافه الاجتماعية، فيما تتحدث التربوية سارة الشهيل عن الاستراتيجية الاجتماعية التي توازن بين أهداف التعليم وحاجة المجتمع.. وتختتم الندوة بالتوصيات وتكريم الفريق العلمي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved