Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير فيصل بن بندر يرعى المؤتمر السابع عشر لرؤساء الأندية الأدبية الأمير فيصل بن بندر يرعى المؤتمر السابع عشر لرؤساء الأندية الأدبية

* بريدة - سليمان الفندي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بدء فعاليات المؤتمر السابع عشر لرؤساء الأندية الأدبية وفعاليات الندوة الأدبية المصاحبة له تحت عنوان (الرواية بوصفها الأكثر حضوراً) والأمسية الشعرية التي يحييها شعراء من مختلف مناطق المملكة، والمؤتمر ينظمه نادي القصيم الأدبي ببريدة في الفترة من 30/12/1423هـ إلى 3/1/1424هـ.
وقد صرح رئيس نادي القصيم الأدبي ببريدة رئيس المؤتمر الدكتور حسن بن فهد الهويمل أن اللجان العاملة في النادي أتمت الاستعدادات وسينفذ حفل الافتتاح الذي يشرفه أمير منطقة القصيم بوصفه الراعي لكل الفعاليات في القاعة الكبرى بمركز الملك خالد الحضاري، وسيعقب حفل الافتتاح أمسية شعرية يشترك فيها عدد من شعراء المملكة، وستنفذ جلسات المؤتمر وفعاليات الندوة في صالات (فندق السلمان) في بريدة، فيما تنفذ جلسة من جلسات المؤتمر والندوة والأمسية الشعرية في مركز صالح بن صالح بمحافظة عنيزة.
وأضاف الدكتور الهويمل أن المؤتمر والندوة سيستمران ثلاثة أيام وسيقدم في الندوة أكثر من ستة عشر بحثاً، ومن ثم سيقوم النادي بإصدار البحوث في كتاب وسوف تعرض ملخصات البحوث في موقع النادي على شبكة (الإنترنت) وبإمكان المهتمين الدخول على موقع النادي (www.aladaby.orj) ومتابعة الفعاليات، ومن المتوقع بث الندوة على الشبكة بحيث يتابعها المهتمون في أي مكان من أنحاء العالم.
وأشاد الهويمل بالأدباء والمفكرين الذين استجابوا لرغبة النادي واشتركوا في الندوة ببحوث قيمة عن الرواية، وقد حرص النادي على تنوع الاتجاهات والاهتمامات سعياً وراء إثراء الندوة وإتاحة الفرصة لكل الخطابات. وأبدى الهويمل استياءه من بعض التعليقات الصحفية التي تعمدت الإثارة، ولوت أعناق النصوص، واستقبلت الندوة بالسخرية والاتهام دون معرفة تامة بما تحويه الأوراق.
وقال: إن هذا دأب الذين لا يعملون ولا يتيحون الفرصة لمن يريد أن يعمل، وفرق الهويمل بين النقد الموضوعي واختلاف وجهات النظر والأحكام المسبقة التي لا تستند إلى حقائق.
وقال في تعليقه على ما يثار: إننا نأسف لما حصل فنحن نفذنا خلال أربعة أشهر ندوتين كبيرتين لقيت الأولى استحساناً، وطبعت أعمالها عن الأدب العربي في المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين، وها نحن ننفذ ندوة ثانية، وإذ لا نزكي أنفسنا ولا نسمو بالباحثين المشاركين فوق النقد والمساءلة إلا أننا نود حسن الظن ومباركة الخطوات والنقد الموضوعي الناشد للمصلحة.
وفي ختام حديثه أثنى الهويمل على كل الداعمين لفعاليات النادي، وخص بالشكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، وسمو نائبه على ما لقيه النادي ومنسوبوه من دعم متواصل، وكرر شكره لكل العاملين والمشاركين. وشكر مندوبي الصحف المحلية وأثنى على متابعتهم وتغطياتهم، وتمنى للمؤتمر والمؤتمرين التوفيق، وأن يخرج المؤتمر بتوصيات تخدم الأدب والأدباء في البلاد.
وقال: إن الأندية مؤسسات ثقافية من الجميع وإلى الجميع.
وسأل الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها وأن يجنبها كل سوء وبين الدكتور الهويمل بأنه تم تشكيل اللجان العاملة للمؤتمر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved