Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المسؤولون بمحافظة الطائف: المسؤولون بمحافظة الطائف:
فصل السجون عن الأمن العام قرار صائب سيساهم في رفع كفاءة النزلاء

* الطائف - هلال الثبيتي:
أشاد عدد من المسؤولين بمحافظة الطائف بالنقلة التي أقرها مجلس الوزراء في فصل إدارة السجون عن إدارة الأمن العام وهذه النقلة سوف تساهم في رفع مستوى السجون.. في البداية تحدث معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر قائلا: إن الدولة حريصة كل الحرص على راحة المواطن وما صدر عن مجلس الوزراء من قرار بفصل السجون عن إدارة الأمن العام ما هو إلا تأكيد لهذا الاهتمام.وأثنى معاليه كثيراً على هذا القرار الذي يأتي انطلاقة لما تشهده وزارة الداخلية من تقدم متواصل يتفق مع طموحات الدولة وأكد ابن معمر ان هذا القرار سوف يساهم في الارتقاء بالعاملين في السجون والسجناء.
ومن جانبه أكد وكيل محافظة الطائف عبدالله بن ماضي الربيعان ان هذا القرار له اثر كبير في تغيير نظرة المجتمع لهؤلاء السجناء خاصة بعد الافراج عنهم.
وبين أن هذا القرار يعطي هذا القطاع أهمية خاصة في اتخاذ القرارات التطويرية والتأهيلية وسيكون له العديد من الجوانب الايجابية وأضاف ان هذا القرار يدل على السياسة الحكيمة التي تنتهجها الدولة. أما مدير إدارة السجون بمحافظة الطائف العقيد خلف القرشي قال: لا شك أن هذا القرار سوف يساهم في خلق جو نفسي ممتاز بين النزلاء والعاملين في هذه السجون وصدور هذا القرار أتى في وقته المناسب. وبين أن هذا القرار الوزاري سوف يساهم في تأهيل النزلاء نفسيا واجتماعيا لكي يتمكن النزيل بعد خروجه من التخلص من عقدة الخوف والحياد التي تلازمه في السجن.وأضاف قائلاً: إن هذا القرار سوف يعطي إدارة السجون دفعة قوية في اعداد النزلاء من خلال التدريب على العديد من الأعمال المهنية التي تساهم في تخريج الشباب المنتج العامل في المجتمع ليكونوا أداة فعالة في بناء نهضة الوطن.
أما سعيد بن عبدالله القرني مدير عام التعليم بمحافظة الطائف فيرى أن هذا القرار قرار صائب لما له من أهمية بالغة في اعداد النزلاء اعداداً نفسياً وازالة الخوف والنظرة القاصرة من بعض أفراد المجتمع تجاه هذا النزيل خاصة وأن هذا القرار سوف يساهم في رفع كفاءة العاملين والنزلاء على حد سواء بما يخدم النزيل في التخلص من عقدة الذنب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved