Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وحدة الليزك بمركز النخبة الطبي الجراحي تقدم كشفاً مجانياً وحدة الليزك بمركز النخبة الطبي الجراحي تقدم كشفاً مجانياً

* الرياض - الجزيرة:
بدأت وحدة تقويم البصر «الليزك» بمركز النخبة الطبي الجراحي كشفا مجانيا لكل من اعمارهم فوق 18 سنة. وذلك اعتبارا من أمس السبت، ويتم ذلك عن طريق الحجز المسبق على هاتف المركز 4616777 تحويلة 400 ويأتي ذلك انطلاقا من الخدمات الطبية التي يقدمها المركز لأبناء المجتمع وتلمس احتياجاتهم الطبية وتلبيتها.
اوضح ذلك الدكتور وليد الطويرقي استشاري طب وجراحة العيون والمشرف العام على مركز النخبة الطبي الجراحي الذي ذكر بأن المركز أخذ على عاتقه مهمة المحافظة على الصحة ولا سيما ان كانت لسواعد المستقبل «الشباب» وانطلاقا من ذلك تم تقديم كشف مجاني تحت اشراف نخبة من الأطباء الاستشاريين السعوديين المؤهلين تأهيلا عاليا واصحاب خبرات طويلة في مجال جراحة تقويم البصر «الليزك».
وأضاف الدكتور الطويرقي قائلا: يتوفر في القسم اجهزة طبية ذات تقنية عالية يشرف عليها فنيون مؤهلون تأهيلا عاليا فقد استكملت وحدة تقويم البصر «الليزك» بمركز النخبة الطبي الجراحي التجهيزات الطبية الحديثة المتقدمة في مجال الاكسيمر ليزر بما في ذلك اجهزة متابعة العين واجهزة قياس الانحرافات الانكسارية المعقدة واجهزة العلاج بالطريقة المطورة والعلاج باستخدام الامواج الامامية او ما يعرف بالويف فرونت.
وقد نبه الدكتور الطويرقي في ختام حديثه الى ضرورة عدم الاندفاع أو اخذ تصورات خاطئة عن التقنية الجديدة، فهي ليست تقنية لاعطاء المريض نظر الصقر او النظر الخارق كما تزعم بعض الدعايات المضللة وانما هي لعلاج مضاعفات عمليات الانحرافات الانكسارية ولتقليص المشاكل المرتبطة بجودة الرؤيا (quality of vision) والتي تحدث احيانا مع بعض العمليات، لذلك من المهم عدم الاعتماد على جودة الاجهزة فقط وإنما التأكد من ان الفريق الطبي المشغل لهذه الاجهزة ذو كفاءة عالية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved