Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتوجيهات آل الشيخ بتوجيهات آل الشيخ
مشروع لاستخلاص المبادىء القضائية ونشر الأحكام في وزارة العدل

  * الرياض - حمد الجمهور:
صدرت توجيهات معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بأن تعمل الجهة المختصة بوزارة العدل على إنجاز مشروع يتعلق باستخلاص المبادئ القضائية ونشر الأحكام المختارة للنشر لتكون في متناول المختصين والباحثين والمهتمين.
ذكر ذلك وكيل الوزارة للشؤون القضائية الدكتور عبدالله بن صالح الحديثي وقال: إن هذا التوجيه من معاليه يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر مؤخراً بهذا الشأن وإعمالاً لما نصت عليه المادة 89 من نظام القضاء التي نصت على تشكيل إدارة البحوث بوزارة العدل وإيضاح مهامها ومنها استخلاص المبادئ القضائية وفهرستها وإعداد مجموعات الأحكام المختارة للنشر.
وأوضح الدكتور الحديثي أن الوزارة تجري حالياً دراسة وافية حول هذا المشروع الحيوي من كافة جوانبه وذلك بالاشتراك مع أحد المكاتب الاستشارية الوطنية المختصة وستعلن نتائجها عند انتهائها بإذن الله.
ومن المؤمل أن يبدأ العمل في هذا المشروع في غضون الأسابيع القادمة وأن تظهر أولى نتائجه بعد عام بإذن الله من بدء العمل به وذلك على هيئة نشرة دورية ووسائط إلكترونية.
وقال الدكتور الحديثي إن نشر الأحكام القضائية المختارة أمر حيوي ومهم في مجال العمل القضائي والنظامي ودون شك فإنه يعتبر ركيزة كبيرة في مرفق القضاء وتقوم عليه وتبنى مصالح شرعية وعلمية وفقهية كثيرة موضحاً أن الفائدة من هذا النشر ستكون شاملة وعامة على الجميع سواء من أعضاء ومنسوبي السلك القضائي أو الباحثين والمهتمين وطلبة العلم.
وفي الختام دعا الدكتور الحديثي الله عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه خدمة ديننا ووطننا وأن ينفع بالجهود المبذولة ويسدد الخطى إنه سميع مجيب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved