Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تسليم 50 حافلة مرسيدس - بنز كأول دفعة من صفقة بين شركة النقل الجماعي ودايملركرايسلر تسليم 50 حافلة مرسيدس - بنز كأول دفعة من صفقة بين شركة النقل الجماعي ودايملركرايسلر

  * الرياض - الجزيرة:
تم تسليم الدفعة الاولى المكونة من 50 حافلة مرسيدس - بنز تشكل جزءاً من طلبية كبرى تضم 450 حافلة الى الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو»، وذلك بحضور السيد «وولفجانج ديز» المسؤول عن «وحدة اعمال الباصات والحافلات لدى دايملركرايسلر».
وتعتبر شركة «سابتكو» اكبر مستخدم لحافلات نقل الركاب في المملكة ففي حفل بهيج في الرياض قام السيد «وولفجانج ديز» بتسليم هذه الحافلات الخمسين رسميا الى المهندس عبد الله عبد الرحمن المقبل، وكيل وزارة المواصلات ورئيس مجلس ادارة الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو».
والباصات الخمسون من طراز «توريزمو» أول جزء من صفقة كبرى تضم «300» حافلة انتجت في مصانع «مرسيدس - بنز تركيا» الواقعة باسطنبول و150 «باصاً» مخصصاً للنقل داخل المدن تبنى على اساس شاصيه «0 500 M1728» من صنع «مرسيدس - بنز البرازيل» ويركب عليه هيكل خارجي من طراز «ماركوبولو» هذا وسيتم تسليم باقي الحافلات خلال العام الحالي. وقد اكد السيد «وولفجانج ديز» خلال الحفل ان مثل هذه الصفقة الكبيرة تعتبر مناسبة رئيسية كبرى حتى بالنسبة لاكبر صانع حافلات في العالم.. كما نوه بالعلاقة المميزة مع «سابتكو» على مدى ال«24» عاما الماضية.
من الجدير بالذكر ان هذه الصفقة سترفع عدد الحافلات لدى «سابتكو» الى «3000» حافلة، «50%» منها من صنع «مرسيدس - بنز»، كما تجدر الاشارة الى ان منطقة الخليج شهدت في السنوات الاخيرة نمواً كبيراً من حيث الاهمية كسوق رئيسي «لباصات» وحافلات «دايملركرايسلر».
الجدير بالذكر انه قد جرى توحيد جميع نشاطات اعمال «دايملركرايسلر» في مجال الباصات والحافلات في جميع انحاء العالم خلال العامين الماضيين ضمن اطار «وحدة اعمال دايملر كرايسلر للباصات والحافلات» التي تضم الماركتين «سيترا» و«اوريون» بالاضافة لمرسيدس - بنز. وفي عام 2002م حققت وحدة اعمال دايملركرايسلر «للباصات» والحافلات مبيعات بلغت «25100 باصا وشاصيه»، وبلغت الايرادات نحو «3» بلايين يورو.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved