Sunday 2nd march,2003 11112العدد الأحد 29 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالمنشار..!! بالمنشار..!!
اتفق الهلاليون على ألا يتفقوا!!
أحمد الرشيد

تسارعت الاحداث داخل اروقة الفريق الهلالي وترددت انباء عن اعتذار بلاتشي عن تكملة مشواره مع الفريق فيما يبدو انها رغبة مشتركة علها تحل بعض معاناة الفريق او على الاقل تشخص علته الحقيقية بعد ان احتار فيه عشاقه واختلفت وجهات نظرهم حول اسباب تواضع مستوياته ونتائجه ومن يتحمل المسؤولية، الامر الذي جعل اخفاقاته تتواصل ومعالم خروجه من الموسم بلا بطولة تتضح اكثر فاكثر وهم غارقون في البحث عن الجاني ومختلفون على تحديد هويته!!
مجموعة تلوم اللاعبين وتقول إنهم بلا روح ومتعالون ومغرورون وبعيدون عن مستوياتهم المعهودة وتدافع بكل قوة عن بلاتشي!!
ومجموعة ثانية تحمل بلاتشي الجزء الأكبر من المسؤولية للعشوائية التي يلعب بها الفريق والتخبط في التغييرات خلال المباريات وفقدانه لشجاعته السابقة في المبادرات الهجومية حتى امام النجمة الهابط للدرجة الأولى وحجب الفرصة عن مجموعة الشباب لتمثيل الفريق من امثال العمودي والبرقان والحوطي وغيرهم كثير ممن استعاض عنهم بلاتشي بلاعبي الارشيف وآخرين منتهية صلاحيتهم!!
والمجموعة الثالثة تحمِّل المسؤولية بعض اعضاء الشرف الذين لم يقدموا الدعم الذي تعهدوا به مما أوجد أزمة مالية انعكست بشكل او بآخر على الفريق ولاعبيه!!
ونواف التمياط يقول تم تعديل بعض الامور في اجتماع مصارحة بين المدرب واللاعبين وبقيت مشكلة ضعف اللياقة لدى جميع اللاعبين لعدم وجود مدرب لياقة منذ ما يقارب العام ونصف العام!!والمجموعة الهلالية الرابعة تلوم إدارة النادي التي لم تتفاعل كما يجب مع الوضع المتردي للفريق ولم تستطع أن تضع يدها على الجرح وتحدد المسؤولية لانتشال الفريق المتجه نحو الهاوية!!
لكن ربما أن تأخر إدارة النادي في وضع حلول جذرية لأزمة الفريق له علاقة بموقفها المتأزم مالياً الذي ساهم في تعطيل إجراءاتها وزاد من حرجها بعد أن تنصل بعض اعضاء الشرف عن الالتزام بدفع المبالغ التي تكفلوا بها لتوفير ميزانية النادي وفق ما سبق ان تم الاتفاق عليه في الاجتماع الكبير الذي اعلن خلاله الأمير عبدالله بن مساعد قبوله رئاسة النادي.
وهذا الموقف الشرفي شكَّل عبئاً ثقيلاً لم تحسب الإدارة حساباً له من منطلق ثقتها برجال الهلال الذين يمثِّلون مجلس الشرف فيه فكان هماً جديداً يضاعف هموم إدارة الأمير عبدالله بن مساعد التي كانت تأمل ان تواصل مسيرتها الرامية لتطوير فريق الكرة الهلالي الذي تسلمته مهلهلاً ومحطماً معنوياً وفنياً إثر مرحلة الفراغ الإداري التي عاشها النادي بعد استقالة الأمير سعود بن تركي وكانت تعمل لتحقيق مزيد من خطوات التطوير الفني لكنها فوجئت بالأزمة المالية التي تسبب فيها عدد من أعضاء شرف النادي!!
وحرص رئيس الهلال على التحدث بعمومية عن أزمة ناديه المالية واكتفى بالقول إن «بعض» اعضاء الشرف لم يدفعوا ما التزموا به من مبالغ.. ومع تقديري للمثالية التي تعامل بها الأمير عبدالله بن مساعد مع هذه الازمة ورغبته في ان تحل بالتفاهم من جديد مع اعضاء الشرف إلا أنني أرى أهمية الافصاح عن اسماء اعضاء الشرف الذين دفعوا ما التزموا به لتبرئة ساحتهم امام جماهير النادي وحتى لا تطولهم الشكوك والظنون!!
ولن أطلب من رئيس الهلال ان يكشف للجماهير اعضاء الشرف الذين لم يدفعوا فربما ان لدى البعض منهم وجهة نظر أو آراء استجدت يمكن التعرّف عليها في الاجتماع المتوقع هذا الاسبوع ومناقشتها والعمل على التوصل لما فيه مصلحة النادي، واعتقد ان لم تحل الازمة المالية خلال هذا الاجتماع فسيكون لإدارة النادي ولأعضاء الشرف الذين لم يلتزموا بالدفع الحق في ان يعلن كل طرف موقفة لجماهير النادي، وان يسموا الاشياء بأسمائها بكل صراحة ووضوح عسى أن يكون في ذلك ما يضع النقاط على الحروف من أجل العودة بالهلال إلى حضوره المتألق المعتاد!!
شاهد ما شفش حاجة!!
يبدو أن كل الذين تحدثوا عن واقعة ضرب العقيلي بعد مباراة الهلال والشباب لم يشاهدوا الحدث وإنما روَّج له بعضهم كعادته في التعامل مع الأمور ذات العلاقة بالهلال، والبعض الآخر أراد تسجيلها كسابقة مما قد يعني تبييت النية لتكرار التصرف مستقبلاً والاستناد على ما جرى عقب مباراة الهلال والشباب!!
فالكف أو الصفع على الوجه الذي تحدث عنه هؤلاء نفى حدوثه نائب رئيس لجنة الحكام وقال إن ما تعرض له الحكم كان دفعاً من الخلف من قبل أحد الجماهير بسبب الازدحام!!
والحكم العقيلي نفسه لم يتطرق في تقريره للحادثة مما يؤكد أنه قد تم تضخيم ما حدث وتطعيمه ببعض «البهارات والحوار» وتقديمه للجماهير الرياضية بصورة تختلف عن الواقع لأهداف خاصة لا علاقة لها بالروح الرياضية!!
تهاويل!!
** قال مدرب منتخبنا للشباب ان ابعاد اسامة المولد عن قائمة المنتخب جاء بقرار إداري بعد ما قام به اللاعب تجاه جماهير ناديه في البطولة العربية للأندية حرصاً من إدارة المنتخب على الأخلاق والروح الرياضية!!
بعدها بأربع وعشرين ساعة كان الخبر الثاني يقول.. تم استدعاء اللاعب اسامة المولد للانضمام لقائمة المنتخب الوطني للشباب!!
وخبر آخر يقول ان ابعاد محمد نور عن تشكيلة المنتخب كان نتيجة صعوده للمدرجات وتشويت الجماهير لكن ظهر مدرب المنتخب ليقول ان السبب هو الرغبة في إتاحة الفرصة له للاستعداد للزواج!!
** لاداعي للمطالبة باعتذار الهلال عن البطولة الآسيوية فقبله شارك بعض ممثلي الكرة السعودية بكامل جاهزيتهم وخسروا بالخمسة والهلال مهما تواضع مستواه لا يصل إلى مثل هذه النتائج!!
** لاعب الهلال سوفو مهاجم بارع في إهدار الفرص وسيكون مكسباً كبيراً للفريق الهلالي إذا تم تعديل قانون كرة القدم بحيث تحتسب كل ثلاث فرص محققة ضائعة عن هدف!!
** كنت أتوقع أن يطالب بعدم مشاركة بعض لاعبي الاتحاد ضد فريقه المفضل باعتبارهم من اسلحة الدمار الشاملة!!
** رئيس اللجنة يحاول فرد عضلاته على حسابنا ويعمل لكبح جماحنا ويحسبنا جداراً قصيراً لكن لدينا رجالاً يأخذون حقوقنا!!
المقصود هنا في البيان الأهلاوي ليس «البرادعي»، بل الحكير رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم!!
** في كل الأندية مواهب مجنونة مثل الجمعان لكن بالتعامل الإداري الاحترافي يتم «تربيطها» وترويضها بشكل لا يخل بالنظام والانضباط داخل مجموعة الفريق، أما في الهلال فالإيقاف دائماً هو الحل بدءاً بالثنيان ومروراً بالغشيان وانتهاء بالجمعان!!
** يقول إن فريقه 11 لاعباً ولا يعتمد فقط على الأجانب!!
كلام منطقي بدليل أن الأجانب اللي ما يعتمد عليهم لم يسجلوا سوى 32 هدفاً بينما سجل شباب الفريق تسعة أهداف!!
** الهلال مع القادسية صارت مواجهة تقلق الهلاليين والسبب ليس هو تطور القادسية اللافت وإنما تواضع الهلال الذي صار يغري جميع الفرق لتصفية حساباتها مع الزعيم المتقاعد!!
** تصدر الاتحاد للدوري وراء إشاعة الغاء المربع هذا الموسم!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved