Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أشارإلى تضاؤل فرص الحل السلمي أشارإلى تضاؤل فرص الحل السلمي
رئيس وزراء أستراليا غير مقتنع بخطوة العراق تدمير صواريخه الصمود2

* ملبورن رويترز:
قال جون هاوارد رئيس وزراء استراليا أن تدمير العراق لاربعة من صواريخ الصمود 2 المحظورة لم يغير رأيه بشأن ضرورة اصدار الأمم المتحدة قراراً ثانياً لنزع سلاح العراق.
وأبلغ شبكة ناين التلفزيونية أنه «لا يغير وجهة نظري الأساسية» الشيء الوحيد الذي سيغير رأيي هو إذا فعل العراق حقيقة ما طلب منه مجلس الأمن أن يفعله وأن يقوم بعملية نزع سلاح غير مشروطة.
وأرسلت استراليا ألفي جندي وفرقاطة وسرب طائرات مقاتلة إلى الشرق الأوسط في أطار تعزيز عسكري ولكنها لم تقل ما إذا كانت ستشارك في عمل عسكري مشترك ضد العراق.
وقال هاوارد أن دعوة دولة الامارات العربية المتحدة الرسمية للرئيس العراقي صدام حسين بالتنحي شجعته.
ولكن اجتماع القمة العربي الذي عقد في مدينة شرم الشيخ المصرية يوم السبت امتنع عن مناقشة هذه الفكرة وقال انه يعارض أي هجوم على العراق.
وقال هاوارد «أعتقد ان الأمل الضعيف الوحيد بان نتمكن من تجنب استخدام القوة سيكون اذا أيد كل أعضاء مجلس الأمن القرار الجديد فحينئذ أعتقد سيكون لديك جهد جديد من جانب الدول العربية».
وقال هانز بليكس كبير مفتشي الأمم المتحدة عن الأسلحة والذي يقدم تقريرا رئيسيا لمجلس الأمن الدولي في وقت لاحق من هذا الأسبوع بشأن امتثال العراق ان بدء تدمير الصواريخ أمس «السبت» جزء مهم من نزع السلاح الحقيقي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved