Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الإعلام الإماراتي: وزير الإعلام الإماراتي:
المبادرة الإماراتية تهدف لمنع الحرب على العراق

* شرم الشيخ - مكتب الجزيرة - سناء عبدالعظيم:
أعلن الشيخ عبدالله بن زايد وزير الإعلام بدولة الإمارات أن العرب يريدون اجهاض مبادرة الشيخ زايد بن سلطان رئيس دولة الإمارات الخاصة بالعراق لاقامة الحرب.
وأضاف الشيخ عبدالله في تصريحات له أن مبادرة الإمارات أقولها مع الأسف «أن الناس ستتذكر المبادرة بعد أن تستباح العراق وبعد دخول القوات الأمريكية الى العراق وبعد أن نرى حكما أمريكيا للعراق». وقال الشيخ عبدالله: «هناك تخوف عربي من مبادرة الإمارات الكل مجمع على أن صدام حسين يجب أن يغادر العراق لا يوجد أحد مع الأسف عنده جرأة الشيخ زايد يقول إن صدام حسين لا بد أن يغادر العراق».
وقال الشيخ عبدالله: توجد ضمانات في مبادرة الشيخ زايد العرب للأسف لا يريدون أن يبحثوا هذه المبادرة بشكل جدي ويضعوا ضمانات واضحة وكاملة وجريئة لهذا الموضوع.
وأوضح الشيخ عبدالله انه تمت مناقشة هذه الأفكار مع بعض الدول العربية لكن مع الأسف هذه الدول خلف وسائل الاعلام ترحب بهذه الأفكار بعض الدول رحبت بها أمام الاعلام وكثير من الدول رحبت بها أمامنا ولكن ليس لديها الجرأة في العلن.
ورداً على سؤال قال الشيخ عبدالله إن تنفيذ المبادرة لن يعطي أي حجة لأي جبهة أن تهاجم العراق مؤكداً أن دولة الإمارات لم تتنافس مع أي جهة غير عربية حول هذه المبادرة لا اليوم ولا أمس.
وقال ان العرب لا يريدون أن يؤيدوا العرب بصورة علنية كل العرب مؤيدون أن صدام حسين لا بد أن يغادر لكن لا يوجد أحد لديه الجرأة ليقول ذلك.
وقال: كنا نبحث عن مخرج عربي بحل القضية عن طريق الجامعة العربية ولكن ليس عندهم القدرة أن يخاطبوا العرب بهذه الجرأة وهذا الوضوح.ورداً على سؤال قال الشيخ عبدالله ان العرب لم يرفضوا هذه المبادرة بل رفضوا مناقشتها لأنهم يرون أن هذه سابقة خطيرة ولكن هذه السابقة الخطيرة للأسف لا تنطبق إلا على النظام العراقي وقال ان بعض الدول العربية تريد أن تبحث عن مخرج لاقامة الحرب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved