Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الزيد رئيس لجنة المقاولين: الزيد رئيس لجنة المقاولين:
المقاولون مكبلون بأعباء لا تتصل بأعمالهم وتتيح للمنافسة الخارجية التغلغل

* الرياض - الجزيرة:
دعا رئيس لجنة المقاولين الوطنية وعضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ورئيس لجنة المقاولين في غرفة الرياض الصناعية المهندس علي الزيد الى اقامة علاقة مباشرة بين قطاع المقاولات وقطاعات الدولة المختلفة.
وقال الزيد في اجتماع اللجنة الوطنية للمقاولين والتي عقدت مؤخراً بمقر مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ان قطاع المقاولات يواجه تحديات كبيرة يأتي في مقدمتها استمرارية قصور بعض الجهات ذات العلاقة عن استشعار اهمية هذا القطاع، وحجم مساهمته النسبية في الناتج المحلي الاجمالي، واغفال تتبع اثر قراراتها على حاضره ومستقبله.
واكد المهندس الزيد على ضرورة توعية المجتمع بدور هذا القطاع واهميته في منظومة الاقتصاد الوطني.
مشيراً الى ضرورة رصد جوانب القصور لدى المقاولين والعمل على تلافيها.
واضاف رئيس لجنة المقاولين الوطنية ان كثيراً من المقاولين مكبلون بأعباء لا تتصل مباشرة بصلب عملهم، الامر الذي يتيح للمنافسة الخارجية فرصة التغلغل في السوق المحلية واقتناص كثير من الفرص التي كان بالامكان الافادة منها.
واكد الزيد على ضرورة التحرر من الثقل الجغرافي والتركيز على توفير القدرات المالية والادارية والفنية بالقدر الذي يعنى بمتطلبات العولمة ويتيح في نفس الوقت حرية الحركة داخل وخارج الحدود وكان امين عام مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية الدكتور فهد السلطان قد اقترح فكرة الاستعانة بمكتب استشاري يعمل في اطار المجلس وفق عقد محدد للاسهام في مساندة اللجان الوطنية الراغبة في الاستفادة من خدماته.
وذلك بتفعيل اعمالها من خلال طرح الرؤى والافكار ووضع التصورات واعداد الخطط التنفيذية ومتابعة الآراء ورفع التقارير ذات الصلة على ان يتحمل المجلس «50%» من تكاليف توظيفه.
وقد تحدد موعد الاجتماع المقبل للجنة المقاولين الوطنية في يوم الاحد 11/2/1424هـ الموافق 13 ابريل 2003م.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved