Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ارتياح في الشارع العربي لوقف القذافي عند حده ارتياح في الشارع العربي لوقف القذافي عند حده
إعجاب عربي بموقف الأمير عبدالله في قمة شرم الشيخ

  * القاهرة الدوحة صنعاء مراسلو الجزيرة:
حظيت القمة العربية التي اختتمت في شرم الشيخ باهتمام المراقبين والمتابعين واستأثرت القرارات والأحداث التي رافقتها بمتابعة دقيقة من الشارع العربي والإسلامي، ففي الوقت الذي تباينت فيه ردود الفعل العربية والعالمية تجاه القرارات، ساد ارتياح في الدول الخليجية والدول العربية الأخرى للموقف الحازم الذي صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز رئيس وفد المملكة للقمة تجاه الإساءات اللفظية التي صدرت عن معمر القذافي تجاه المملكة وقيادتها، حيث حاول «العقيد» كعادته الإساءة للدول العربية وقياداتها لإظهار شذوذه السياسي والسلوكي من خلال الاستعراض وتلبس دور «المفكر» الذي هو في الحقيقة لا يتعدى القيام بأفعال لا تصنف سوى تحت بند الصفاقة والوقاحة، وهذا ما استدعى رداً حازماً وواضحاً من الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الذي تساءل موجهاً كلامه للعقيد القذافي بقولةإن «المملكة ليست عميلة للاستعمار مثلك ومثل غيرك.. أنت من جاء بك إلى الحكم ...؟!!
لا تتكلم ولا تتورط في أشياء ليس لك فيها حظ ولا نصيب.. الكذب أمامك والقبر هو قدامك»..
هذا الرد الحازم الذي ألجم العقيد القذافي والذي واجه الموقف فاغراً فاه عاجزاً عن الكلام.. مدعياً عدم الفهم، وجد ارتياحاً من قبل الجماهير العربية في مختلف الدول العربية وخصوصاً في الدول الخليجية ومصر والأردن وسوريا واليمن وتونس والمغرب التي عانت كثيراً من تفاهات العقيد القذافي.
وقد بعث العديد من المواطنين الليبيين الذين يعيشون بالمهجر العديد من الرسائل عبر « الشبكة العنكبوتية » والفاكسات والاتصالات الهاتفية مشيدين بموقف الامير عبدالله بن عبد العزيز الذي كشف حقيقة العقيد القذافي كعميل للاستعمار.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved