Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تبحث عن بدائل لأنقرة والأكراد يتصدون للأتراك واشنطن تبحث عن بدائل لأنقرة والأكراد يتصدون للأتراك
تواصل تدمير صواريخ الصمود وعرض كوري شمالي باستضافة صدام حسين

* العواصم الوكالات:
دمرت السلطات العراقية ستة من صواريخ «الصمود2» أمس الاحد مواصلة بذلك العمل الذي بدأته السبت الماضي عندما بدأت تدمير هذه الصواريخ تنفيذا لأوامر مفتشي الأسلحة، في حين بدا أن هنالك عرضا كوريا شماليا للرئيس العراقي صدام حسين بإمكانية استقباله في حال أراد مغادرة بلاده.
وفيما يتصل بالخطط الأمريكية لشن الحرب فقد شرعت واشنطن في مراجعة حساباتها بعد يوم من رفض البرلمان التركي السماح للقوات الأمريكية بالانتشار في الأراضي التركية وقال محللون إن من بين الخيارات القوية إرسال آلاف من الجنود إلى شمال العراق على متن طائرات شحن تهبط في المطارات البدائية الموجودة بالفعل أو على الطرق السريعة، وقد حذَّرت المعارضة العراقية المنقسمة على نفسها منذ فترة طويلة من أي وجود تركي في العراق خلال أي حرب للإطاحة بالرئيس العراقي ولكن واشنطن وعدت بعدم اطلاق العنان للقوات التركية في البلاد.
وقال مسعود البرزاني إنهم سيتصدون بضراوة لأي توغل تركي بشمال العراق. وتنشر تركيا منذ فترة آلاف الجنود في تلك المنطقة وتعتزم زيادتهم إلى 40 ألف جندي في حالة نشوب حرب بشأن العراق.وتخشى تركيا من أن يؤدي ظهور دولة كردية مستقلة في شمال العراق إلى اشعال النزعة الانفصالية بين أكرادها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved