Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمير القصيم يفتتح مركز التميمي للتربية الخاصة بعنيزة أمير القصيم يفتتح مركز التميمي للتربية الخاصة بعنيزة

* عنيزة - «الجزيرة»:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوم السبت القادم مركز علي بن عبدالله التميمي للتربية الخاصة التابع للجمعية الخيرية لرعاية المعوقين بمحافظة عنيزة.
وعبر محافظ عنيزة عبدالله بن يحيى السليم لوكالة الأنباء السعودية عن سعادته بافتتاح سمو أمير منطقة القصيم لأول مشروعات الجمعية التي تم قيدها رسميا عام 1420هـ وهي إحدى لبنات منظومة العمل الاجتماعي في عنيزة . وعد ذلك امتدادا لرعاية سموه للمناشط الاجتماعية ومناسبات الخير التي تحتضنها المحافظة وتوجيهات القيادة الحكيمة الرامية الى تفعيل الدور الاجتماعي.
وبين ان الجمعية تبنت برنامج التأهيل الاجتماعي لتحضير البيئة للتفاعل مع خطوات العمل المؤسسي والميداني عن طريق عدد من الاصدارات والمحاضرات والمشاركة في المؤتمرات والندوات المتعددة . ولفت النظر الى أن الفكرة دعمها خيرة من أبناء مجتمعنا الطيب حيث قامت الجمعية بدراسة واقع الخدمات المقدمة للمعوقين وتلمس اسباب الاعاقة وسبل التعامل معها والحد منها.
وبين مدير الجمعية محمد بن عبدالعزيز الخريدلي ان الجمعية أمضت ثلاثة أعوام لبناء المنهج العلمي لتحقيق أهداف الجمعية في التوعية العامة وتدريب المؤهلات السعوديات وتوفير المستلزمات والمقر المناسب والتركيز على التدرج في أعمال الجمعية والاستفادة من الخدمات الفنية الموجودة داخل المملكة.
ونوه بالخدمات التي تقدمها الجمعية للمعوقين داخل المحافظة حيث وظفت الجمعية 72 موظفا وموظفة لخدمة أقل من مائة مستفيد من أصحاب الاعاقات المختلفة مفيدا ان مشروع مركز علي العبدالله الجفالي الذي سيتم انشاؤه بمشيئة الله سيتيح المزيد من الدعم وتقديم الأداء الأفضل لهذه الفئة الغالية على الجميع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved