Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مخرج «في انتظار السعادة» يفوز بالجائزة الأولى لمهرجان إفريقيا مخرج «في انتظار السعادة» يفوز بالجائزة الأولى لمهرجان إفريقيا

* واجادوجو - رويترز:
فاز المخرج الموريتاني عبدالرحمن سيساكو بالجائزة الاولي في ختام اكبر مهرجان سينمائي افريقي عن فيلمه «في انتظار السعادة».
وسلم بليز كومباوري رئيس بوركينا فاسو سيساكو الجائزة الأولى لمهرجان افريقيا السينمائي الثامن عشر أمس السبت الى جانب جوائز مالية قيمتها 10500 يورو «11300 دولار».
وقال سيساكو الذي تدرب على الاخراج في موسكو واشاد النقاد بافلامه السابقة افتخر كمخرج سينمائي افريقي بنيل هذا التقدير العظيم.
وتنافس في المهرجان الذي استغرق اسبوعا في واجادوجو 15 فيلما كان من ابرزها «في انتظار السعادة»، وبدأ تنظيم المهرجان في عام 1969 ويقام كل عامين في بوركينا فاسو.
ومثل الكثير من الافلام المشاركة يتناول الفيلم قضايا النفي واستئصال الجذور الثقافية. ويحكي قصة شاب من مالي يهيم على وجهه في موريتانيا المجاورة على امل مغادرتها الى أوروبا. وقال النقاد ان مستوى الافلام المشاركة في مهرجان هذا العام كان مرتفعا الا ان الصراع في ساحل العاج الجارة الجنوبية لبوركينا فاسو القى بظلاله على المهرجان. ولم يشارك سينمائيون من ساحل العاج في المهرجان وقالوا ان افلامهم رفضت بسبب الحرب التي ادت لتوتر العلاقات بين البلدين الا ان منظمي المهرجان نفوا ذلك وقالوا ان السينمائيين في ساحل العاج استاءوا لعدم اختيار أفلامهم للمشاركة في المسابقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved