Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عضو إدارة الهلال وليد الحكير يفجر المفاجأة ويقول لـ « الجزيرة »: عضو إدارة الهلال وليد الحكير يفجر المفاجأة ويقول لـ « الجزيرة »:
لا أفهم شيئاً في أمور «الصناديق» وأنا أمين للتوقيع فقط!!
إخفاق فريق القدم غريب.. وعلاقاتي مع اللاعبين لم توصلني لأسبابه

  * حوار: أحمد العجلان
تعرضت إدارة الأمير عبدالله بن مساعد في نادي الهلال إلى انتقادات واسعة بعد خسارة الهلال كأس الخليج وتراجع مستوياته..
«الجزيرة» التقت أمين صندوق نادي الهلال الأستاذ وليد الحكير ليتحدث عن إدارة الهلال واخفاقات فريق القدم في حوار مثير تحدث خلاله الحكير عن عدد من الخبايا التي تظهر لأول مرة على ساحة الإعلام في هذا الحوار..
* بعد اخفاق الفريق خليجياً وعدم تقديمه لمستوى جيد محلياً بدأت الانتقادات لمجلس إدارة النادي.. كيف ترى ذلك؟
أعتقد ان الفترة التي سبقت وجود إدارة الأمير عبدالله بن مساعد قد أثرت على الفريق ونفسيات اللاعبين عندما كان النادي بدون رئيس ونحن نعمل الآن على إعادة الروح للاعبين وإعادة الفريق لوضعه الطبيعي وبالنسبة للإدارة فإنه لا يوجد أخطاء تذكر ولو فاز الفريق لتلاشت جميع السلبيات وإذا خسر تلاشت الايجابيات وظهرت السلبيات.
* أنت تتمتع بعلاقات طيبة مع اللاعبين ألم تبحث معهم أسباب تدني المستوى؟
للأسف لم أستطع ان أصل إلى السبب الحقيقي ويبدو ان اللاعبين يحتاجون إلى إعادة الشحن النفسي والمعنوي لهم وكذلك لابد من حضور أعضاء الشرف للنادي والتواجد باستمرار لدعم اللاعبين نفسياً.
* هل استطاعت الإدارة توفير كل ما يحتاجه الهلال خلال الثلاثة أشهر التي استلمتم بها النادي؟
التوفيق بيد الله سبحانه وتعالى والإدارة عملت كل شيء والنقاش مفتوح بين الإدارة واللاعبين ونحن نحاول ان نهيئ الفريق دائماً بشكل جيد ولكن للأسف يوجد شيء خفي لم نستطع ان نصل إليه حتى الآن واتوقع ان يصحو الفريق في أي لحظة ولكني أطالب جماهير الهلال بمساعدتنا من خلال حضورها إلى الملعب وتشجيع الفريق ووجود الجماهير يساعد الفريق ليعود لمستواه، كما أطالب الإخوان الإعلاميين بالنقد الهادف وهناك أحياناً في الإعلام شيء من التجريح وأحياناً تجد ان اللاعب أو الإداري لا يعمل شيئاً معيناً خوفاً من الإعلام.
* هل تعرضت انت لمثل هذه المواقف؟
نعم كان لي تجربة مع الإعلام في فكرة احضار اجانب صغار في السن ليستفيد منهم الهلال مادياً وكانت فكرتي استثمارية بحتة وأنا كنت افتقد للخبرة في مثل هذه الأمور وللأسف فالإعلام لم يتعامل بشكل جيد معي بل كان هناك غمزات من الإعلام.
* لو طرأت لك فكرة هل ستنفذها أم ستخشى الإعلام وتتركها فقط في مخيلتك؟
بصراحة لو في بالي أي فكرة فسأخشى عملها خوفاً من الإعلام وأنا أطالب الإخوان الإعلاميين بأن يكونوا يدا واحدة مع الأندية حتى تتطور رياضتنا إلى أحسن المراكز.
* من كلامك افهم ان الإعلام يدير نادي الهلال وغيره من الأندية.. هل هذا صحيح؟
طبعاً الإعلام يدير الأندية وكذلك يدير دولاً وشركات ويدير توجهات والإعلام يمثل 80% من نجاح أي عمل والشركات التي لا تعلن في الصحف لا يعرفها أحد والأخرى التي تعلن الجميع يعرفها فالإعلام أداة ليست سهلة إطلاقاً.
* بما اننا نتحدث عن الإعلام هناك من لازال يُصر على ان وليد الحكير دخل الهلال للشهرة والأضواء؟
لا غير صحيح وأنا ألاحظ ان كل أعضاء مجلس إدارة الأندية يسألون مثل هذه الأسئلة وأنا دخلت هذا المجال للتجربة فأنا جربت كل شيء التجارة والسفر وجاء الدور على الرياضة لعلي أخدم بلدي من هذا الطريق.
* كأمين للصندوق لاحظنا غيابك عن النادي في الفترة الأخيرة رغم ان وجودك مهم جداً لتسيير أمور النادي.. ما هو تعليقك؟
أنا صراحة خبرتي ضعيفة في مجال الصناديق وما إلى ذلك لذلك فهناك اثنان في النادي محاسبان أحدهما محاسب قانوني والآخر محاسب داخلي للنادي وهما يتولان جميع الأمور المادية للنادي وأنا احضر للتوقيع فقط بعد ان تدقق ويشاهدها المحامي وحضوري بصفة يومية لا يؤدي إلى أي نتيجة وانا قريب من النادي وإذا أرادوني فإنهم يقومون بالاتصال بي وأكون في النادي خلال ربع ساعة كما انني أحضر في أوقات لا يتواجد بها الإعلام أحياناً مثل الصباح أو الظهر.
* قلت انك غير ملم بأمور الصناديق وما إلى ذلك كيف تقبل بهذا المنصب وأنت غير ملم بمثل هذه الأمور؟
طبعاً لو لاحظت ان أعضاء المجلس لابد ان توزع المناصب بينهم وأسامة السليم نائب الرئيس وأحمد الخميس هو الأمين العام للنادي لذلك فإنه لابد ان يكون من بين بقية الأعضاء أمين صندوق وتقديراً لظروف باقي الأعضاء تحملت هذه المسؤولية.
* يُقال انك أمين الصندوق الاسمي بينما الفعلي هو أحمد الخميس والدليل انه هو من استلم الصندوق من أمينه الأسبق فهد الغليقة؟
الاستلام كان قبل أن أكون أمينا للصندوق لذلك كان من الطبيعي ان يستلم أحمد الخميس وأنا لم أكن أريد ان استلم لقلة خبرتي ونسقت مع الأخ فهد الغليقة للاستلام وقد استلم احمد الخميس وأنا موجود وبحضور المحاسب القانوني والمحامي.
* هل نقول عن دخولك أمانة الصندوق بأنها «فزعة»؟
لا غير صحيح هنا، لابد ان يكون لكل عضو دور معين وأمانة صندوق الهلال ليست كأمين صندوق بقالة!! فالهلال ناد كبير وغير مخصص للربح وتدخل به مبالغ مالية كبيرة تصل إلى ملايين الريالات والأمين يقوم بالتوقيع فقط بعد المراجعة القانونية للأوراق والمستندات.
* أُثير في فترة ماضية انك تعرضت لتوبيخ من الأمير عبدالله بن مساعد بسبب تسريبك أخبار النادي للصحف هل هذا صحيح؟
أبداً غير صحيح والأمير عبدالله أكبر من ان يوبخ أي عضو من أعضاء مجلس إدارته وأنا أيضاً لن أقبل أي توبيخ لأنني لم أخطئ أصلاً.
* وماذا عن تغيبك عن النادي والذي يقال انه بطلب من الأمير عبدالله الذي لا يحبذ وجودك للأسباب السابقة؟
لا بالعكس الأمير عبدالله أكثر واحد يتصل بي وأنا انقطعت في فترة لمرض أحد أقاربي وقد كان الأمير أكثر شخص يتصل بي والأمير عقلية أكبر من ذلك.
* قبل أن تبدأ الإدارة الحالية عملها اتفق الجميع على ان الأمور الاستثمارية ستأخذ مكاناً مهماً بالنادي لكن لم نشاهد شيئاً حتى الآن؟
كلامك صحيح والأمور الاستثمارية تحتاج إلى وقت ونحن نعمل الآن على تجهيز بطاقات الاتصال المدفوع ومقهى الإنترنت والنادي الصحي يحتاج إلى وقت لأن المعدات تحتاج إلى وقت من طلبها حتى تصل والأشياء الأخرى صدمنا بالنظام الذي لا يجيز بعض الأشياء إلا بتوفر أمور معينة ونحن أيضاً نبحث عن توفير كل ما يهيئ النادي لأن يدخله الاستثمار بشكل جيد.
* ماذا تريد ان تضيف في نهاية الحديث؟
أتمنى من رجال الهلال من أعضاء شرف وجماهير ان يقفوا مع النادي في هذا الوقت وغيره من الأوقات حتى يكون الهلال في أفضل حالاته دائماً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved