Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتحاد المبارزة ينفرد بالخطوة الأولى عربياً اتحاد المبارزة ينفرد بالخطوة الأولى عربياً

  شرع الاتحاد السعودي للمبارزة بترجمة قانون لعبة المبارزة كاملاً من اللغة الفرنسية الى العربية في كتاب يحتوي على 350 صفحة مع الرسوم التوضيحية وهي خطوة تعتبر الأولى من نوعها على المستوى العربي الهدف منها نشر اللعبة وقانونها لكل محبيها في الوطن العربي.
وتم الاتفاق من قبل اتحاد المبارزة مع أحد مكاتب الترجمة المحلية (السعودية) ليقوم بهذه المهمة حيث يشرف على ترجمته عدد من الخبراء والاستشاريين وسيتم طباعة ما لا يقل عن ثلاثة آلاف نسخة بعد الانتهاء من الترجمة وسيقوم رئيس اتحاد المبارزة الاستاذ بندر بن عثمان الصالح باهداء عدد من هذه النسخ لجهات متعددة محلية وخارجية حيث سيتم اهداء سفارات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بالخارج نسخة منه كذلك الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بجهة الإعلام والنشر وذلك حسب ما تراه ايضا الأندية والجهات الحكومية والتربوية في السعودية واخرى وسيتم اهداء الاتحاد العربي للمبارزة والذي يترأسه الأمير حمود بن سعود عدداً من النسخ وكذلك الاتحادات العربية للعبة نفسها.
وفي تصريح للاستاذ بندر الصالح اكد فيه بأن هذه الخطوة اتت بتوجيهات من قبل القيادة الرياضية العليا في السعودية وهي بلاشك امتداد للخدمات التي تقدمها هذه القيادة للرياضة في سبيل تقدمها ورقيها ممثلة بسمو الرئيس الأمير سلطان وسمو نائبه الأمير نواف.
وأضاف: نحن قمنا بهذه الخطوة من باب الواجب والمسؤولية التي نتحملها من حيث دورنا في نشر اللعبة وتعريف الناس بتاريخها وأهميتها وقانونها.
واضاف: لقد حرصنا أن تكون الترجمة دقيقة وصحيحة حتى لا يكون هناك أي اخطاء لأنها مسؤولية كبرى وحتى لا يتم اي تحريف بقانون اللعبة، ولذلك تعاقدنا مع مكتب مختص وخبير في الترجمة من الفرنسية للعربية وستأخذ المدة قرابة ثلاثة اشهر ولن نستعجل الأمر حيث نرغب بأن تكون الخطوات مدروسة جيداً في هذه المهمة.
مستدركاً بقوله: بعد الانتهاء من الترجمة والطباعة سنسعى لتوزيع عدد كبير من النسخ لجهات متعددة على المستوى المحلي والخليجي والعربي، منها السفارات السعودية والاعلام والنشر في الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد العربي للمبارزة .
كذلك اتحادات اللعبة العربية، ايضا سيتم اهداء وزارة المعارف عددا من النسخ كي يتم توزيعها على المدارس نظير التعاون القائم بيننا وبينهم في سبيل نشر اللعبة لدى النشء السعودي وجهات اخري متنوعة كي تعم الفائدة ويكون قانون اللعبة في يد كل عربي حريص على ممارستها بالطرق الصحيحة، وهي بلا شك ستعود بالفائدة على اللعبة من حيث زيادة شعبيتها بمعرفة قوانينها.
وأكد رئيس مجلس ادارة الاتحاد بندر الصالح ان هذه من الخطوات الجادة التي يقوم بها اعضاء مجلس الادارة والأمانة العامة في الاتحاد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved