Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدرب المنتخب خلال المؤتمر الصحفي في بيوت الشباب بالقصيم: مدرب المنتخب خلال المؤتمر الصحفي في بيوت الشباب بالقصيم:
أداء اللاعب وسلوكه من أسباب اختياره للمنتخب
المعسكر هادف.. والاختيار للأفضل .. ونور والخوجلي لم يتم استدعاؤهما لهذه الأسباب

* بريدة - ماجد التويجري :
أكد مدرب المنتخب الأول السيد فاندرليم ان المجموعة الحالية التي تمثل المنتخب هي نفس المجموعة التي شاركت في بطولة العرب الأخيرة التي أقيمت في الكويت وحقق فيها المنتخب كأس البطولة.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الأول السبت في بيوت الشباب بالقصيم وقال: حقيقة أنا مسرور وسعيد بلقاء اللاعبين بعضهم البعض وائتلافهم فيما بينهم وهذا يدل على التعاون القائم بينهم خصوصاً وأنهم لاعبون صغار في السن والمستقبل أمامهم.. وخير شاهد على ذلك بطولة العرب الأخيرة التي قدموا فيها مستوى أكثر من جيد نال استحسان الجميع ورضا المسؤولين فرغم قصر الفترة التي كانت قبل بطولة العرب إلا ان اللاعبين عكسوا جميع التوقعات وهذا إن دل فإنما يدل على حرصهم على رفع اسم الكرة السعودية.
وأضاف ان بعض الصحف كانت تلومني شخصياً بسبب هذا الاختيار وان التشكيلة غير مؤهلة لقيادة المنتخب وغير مؤهلة لتشريف الكرة السعودية ومع ذلك وكما قلت كانوا عند حسن الظن وردوا على جميع المشككين الذين للأسف كنا نتطلع منهم المساندة والوقوف مع جميع اللاعبين لا التشكيك في قدراتهم لأن الهدف من هذا الاختيار هو بناء فريق للمستقبل.
وعن أهداف المعسكر القائم في منطقة القصيم قال: ان أكثر اللاعبين الذين شاركوا في بطولة كأس العرب انخفضت مستوياتهم مع أنديتهم وأردنا ان نجتمع بهم والتعرف عن قرب على الأسباب التي دعت لذلك خصوصاً وأنهم نواة المستقبل. أما بقية اللاعبين فقد حافظوا على مستوياتهم ولم يكن هناك أي انخفاض، كذلك يهدف المعسكر الى التواصل مع المجتمع وزيارة مناطق المملكة والتعرف على مستويات لاعبيها بجميع الدرجات وهذا باعتقادي يخدم الكرة السعودية حيث ان هناك لاعبين من الصعوبة التعرف على مستوياتهم فأردنا من ذلك اقامة معسكرات قصيرة في بعض مناطق المملكة للاستفادة من ذلك، كما ان تجمع اللاعبين بين فترة وأخرى فيه الفائدة المرجوة.
وأوضح مدرب المنتخب ان المعسكر القادم سيكون في الاحساء وسيتم اختيار نفس المجموعة بالاضافة لمن يؤهله أداؤه للانضمام. وأضاف ان أبواب المنتخب مفتوحة وليست مقتصرة على لاعبين محددين وعلى اللاعبين المنضمين ان يقدموا عطاء أفضل يؤهلهم للاستمرار وإلا فانه سيضطر لاختيار لاعبين بدلاء لأن المنتخب للأفضل.
وفي سؤال «الجزيرة» عن ما هية الاختيار وهل سيقتصر على اللاعبين الشباب والصغار في السن أم يطول الكبار أيضا في حال بروزهم قال: أداء اللاعب هو من يوصله للمنتخب خلاف عمره وسنه، وأنا لن انظر لعمر اللاعب قدر ما يهمني أداؤه لأن السن ليس مقياسا.
واستطرد فاندرليم في حديثه قائلا: ان هناك امكانية كبيرة لضم لاعبين من منتخب القصيم الذي سنخوض معه اليوم لقاءً ودياً حيث ان الفرصة متاحة لمن تؤهله قدراته لذلك والفرصة كما قلت لمن يثبت وجوده ونجوميته.
وعما إذا كان سيعتمد على مساعديه في ظل الظروف الصحية التي يعاني منها قال: صحتي ولله الحمد على ما يرام حسب التقرير الطبي، ونحن كجهاز فني نتعاون فيما بيننا لأن الهدف واحد وأحب ان أشيد بمساعدي على ما قدموه في الفترة الماضية خصوصاً في بطولة العرب وأثناء مرضي حيث أكدوا أنهم مؤهلون للعمل ويملكون فكراً تدريبياً أكثر من جيد وهذا بلاشك يسعدني.
وعن الأسباب التي دعت الى عدم اختياره للاعب محمد نور ومحمد الخوجلي قال: محمد نور لديه ظرف يتمثل بزواجه ونحن أردنا وتقديراً لظروفه عدم ضمه في هذا المعسكر وهذا رداً على من أكد ان عدم اختياره يعود لسوء سلوكه في ناديه لكنه بالعكس نور من أفضل اللاعبين سلوكاً خلال ما رأيته في المعسكر السابق للمنتخب في الكويت.. أما الخوجلي فإذا رأينا ان مستواه يؤهله للاختيار فمن المحتمل ان يشمله في المعسكر القادم وعموماً وسبق ان قلت نحن لا نختار اللاعب بل اللاعب هو من يختار نفسه بأدائه وسلوكه داخل الملعب.
كما علق عن الأسباب التي دعته الى عدم ضم اللاعب نواف التمياط فقال: التمياط عائد من الاصابة للتو ومن الأفضل ان يستعيد مستواه تدريجياً وهو لاعب موهوب وإذا استعاد مستواه السابق فيشمله الاختيار.
وعن نقاط الضعف التي يراها في اللاعب السعودي قال: السعوديون يتميزون بالمهارات والسرعة في الأداء ولكن أجسام اللاعبين هنا ضعيفة عكس اللاعب الأوروبي الذي يتفوق أيضا بالنواحي الفنية وأكثر فهما فيها.
واختتم حديثه قائلا: ان ما تحقق في الكويت وخلال بطولة العرب هو الخطوة الأولى وبإذن الله سنواصل العمل حتى نبني منتخب أقوى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved