Monday 3rd march,2003 11114العدد الأثنين 30 ,ذو الحجة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شمس الحقيقة شمس الحقيقة
يا حليلك يا سعود!!
ناصر الفهيد

أراد الزميل سعود عبدالعزيز أن يبحر في أمواج متلاطمة بيد أنه غرق في شبر من الماء!
وأجزم أن هذا مصيره حتى ولو لامست قدماه ضحضاحاً من ماء!.. ذلك لأن من لا يملك الأدوات والمقومات والرؤية الواضحة يحسن به أن يتكئ على أقرب جدار يسند عليه ظهره!.. وعندما يقولون إن المرأ مخبأ تحت لسانه فأيضاً هو مخبأ تحت قلمه..
ويبدو لي أن الزميل العزيز إلى جانب ذلك كان فقط مجرد (أداة) عندما تحدث عن تعاون القصيم!!! فعندما قرأت تلك الفقرات في مقاله ضحكت كما لم أضحك منذ فترة طويلة.. فتلك الفقرات كانت أشبه بالنكتة الطريفة التي تضحكنا في هذا الزمن المبكي..
زميلي العزيز أراد أن يحتك بزعيم القصيم الجماهيري التعاون من باب (خالف تعرف) ولكنه للأسف أساء استخدام هذا الباب بمخالفة فيها من الإهانة الكثير لناد كبير سبق أن هزم فريقه المفضل في عقر داره بالعاصمة الرياض وفي الدوري الممتاز..!
سعود عبدالعزيز قال عن التعاون.. تهاون (وهنا ابتسامة كبيرة) ثم واصل استخدام أدواته السيئة وقال إن قطار التعاون السريع يسير نحو الهبوط للثانية، ثم الثالثة ثم إلى دوري الأرياف (وهنا ابتسامة أكبر بكثير من سابقتها).. فيبدو أن زميلي العزيز لا يعرف مسابقات المملكة وأن دوري الثالثة هو نفسه دوري الأرياف وكلاهما واحد، وأنا لا ألوم الزميل العزيز في هذا الخطأ لأنه يبدو فيه التأثر بمتابعة الدوري اليمني أو الدوري المصري ويعرف مسابقاتهم أكثر من مسابقات بلاده!
فيا عزيزي حاول أن تزيد من ثقافتك الصفراء قليلاً حتى لا تحرج نفسك مرة أخرى.
أما التعاون الذي تتحدث عنه بهذا الأسلوب أجزم وأبصم أنك تعرف تاريخه جيداً وتعرف رجالاته وبطولاته .
وأزيد على معلومات زميلي العزيز ابن عبدالعزيز أن هذا القطار السريع الذي تتحدث عنه يتقدم نحو الأمام وليس للخلف كما تشير خلفيتك الرياضية الرائعة التي تحسد عليها!! فهو ينافس على الصعود وقادم للممتاز ليقابل فريقك المفضل الذي سبق أن ذاق مرارة الهزيمة على مرأى من عينيك!!!
ما كتبته يا زميلي العزيز سقطة كبيرة لك وقد تعودها منك التعاونيون (وهنا ابتسامة عريضة) ولا أدري ماذا تستفيد؟!.. هل تبحث عن الشهرة أم تبحث عن ارضاء بعض منتسبي الفريق المنافس رداً على إحدى الولائم الدسمة (وهنا ابتسامة أكبر) أم عمّ تبحث أيها الحبيب؟!!!
ونعود لفقرتك الأخرى وهي علمك بالغيب وأن النصر سيفوز على التعاون 13/صفر!! ويبدو لي أنك تحلم أو أنك تعتقد أن اللقاء بين منتخب البرازيل والتعاون وليس نصر الهزائم!! وحتى لو لعب البرازيل أمام التعاون لن يسجلوا نصف هذه الأهداف..
ربما أنك تحلم أو أنك تعتقد أن المباراة (دبق) وليست كرة قدم أو تعتقد أن فريقك خرافي وبطل العالم مع أن الكل ما زال يتذكر تلك المباراة التي فاز فيها ضمك على فريقك وأخرجه من الكأس!!!
عموماً كلها أيام لن تتجاوز الأسبوعين وتقام المباراة ونرى فريقك العالمي ماذا سيفعل وإن كنت متأكداً وواثقاً مليوناً بالمائة أن فريقك لو لعب بلا أجانب سيتلقى خسارة قاسية ولكن احمد ربك على وجود هؤلاء الأجانب الذين سيجعلون المباراة متكافئة.
وأحب أن أهمس في أذنك يا زميلي العزيز وأقول: أين أنت من مشاكل فريقك المفضل؟! ولماذا لا تكون جريئاً وتكتب عن السبب في ابتعاده عن البطولات.. وعن الانتصارات.. وعن أعضاء شرفه الذين ابتعدوا.. أو لتكتب عن مأساة أسطورة الكرة السعودية ماجد عبدالله الذي ما زال حفل اعتزاله معلقاً رغم سنوات من إعلان ذلك؟!! أين قلمك عما يجري في بيتك الأصفر؟ ولمََ لا تستخدمه في إعادة الحياة إليه أم أنك لا تجرؤ على ذلك؟! (وهنا ابتسامة من القصيم للرياض)..
فلذلك يا عزيزي عليك بأمور ناديك وحاول أن تصلح ما أفسده الدهر لعل نصر أيام ماجد عبدالله يعود مع نصر أيام الحلوي والجهوي والجنوبي.
وصدقني أنك عندما تكتب من قلب شجاع عن ناديك دون أن تمرر حروفك على أحدهم ليعتمدها قبل أن تسلمها، فعندها ستكبر في عيون جماهير ناديك.
خاتمة:


لسانك لا تذكر به عورة امرئ
فكلك عورات وللناس ألسن

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved