Saturday 8th march,2003 11118العدد السبت 5 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«البولدوزر» شيراك يقول للرئيس الأمريكي «لا» بالثلاثة «البولدوزر» شيراك يقول للرئيس الأمريكي «لا» بالثلاثة
بوش: سأنزع سلاح العراق بالقوة.. ومهلة للمفتشين للمغادرة

  * العواصم - الوكالات:
تعهد الرئيس الأمريكي جورج بوش باجبار أعضاء مجلس الأمن خلال أيام على «ان يظهروا أوراقهم» والتصويت على قرار يمهد الطريق لحرب ضد العراق حتى إذا كان هذا الإجراء يواجه هزيمة مؤكدة.
وقال بوش في مؤتمر صحفي عقده بالبيت الأبيض وهيمن عليه موضوع العراق ان الجهود التي تبذل في الأمم المتحدة لم يتبق عليها سوى أيام وان الولايات المتحدة ستقود ائتلافا لنزع أسلحة الرئيس صدام حسين وتجريده من أسلحة الدمار الشامل المشتبه بها سواء بموافقة الأمم المتحدة أو بدونها.
وقال الرئيس الأمريكي انه سيمنح مفتشي الأمم المتحدة مهلة لمغادرة العراق اذا ما قرر التدخل عسكريا في هذا البلد.
وعندما وضع الرئيس بوش خططه ضد العراق لم يأخذ في حسبانه ان جاك شيراك سيتزعم جبهة في الأمم المتحدة تقول له باللغات الفرنسية والروسية والالمانية «لا» لحرمانه من قرار يسمح بالحرب.
ويعتقد شيراك الذي يطلق عليه «البولدوزر» لقوته السياسية الكاسحة في المضي قدما بما اعتزمه انه جمع الآن تأييدا كافيا في الأمم المتحدة لوقف تهور أمريكا باتجاه الحرب خرقا للقانون الدولي.
وفي موسكو أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غيورغي محمدوف ان روسيا ستعارض أي قرار معدل في الأمم المتحدة يتضمن احتمال استخدام القوة على وجه السرعة. وفي بغداد أعلن مسؤول في وزارة النفط العراقية ان سعر برميل النفط سيصل الى مستويات «خيالية» في حال اندلاع حرب مع العراق.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved