Monday 10th march,2003 11120العدد الأثنين 7 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلمان يزور مدارس الرياض الأمير سلمان يزور مدارس الرياض
سموه يلتقي بعدد من أبنائه الطلاب ويتفقد سير الدراسة

  * الرياض - عبدالرحمن المصيبيح - واس:
قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري لمدارس الرياض للبنين والبنات صباح أمس بزيارة الى قسم البنبن في المدارس، وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز أحد طلاب المدارس والمدير العام لمكتب أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة المدارس الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود والمدير العام للمدارس عبدالرحمن بن سعود العجاجي ومدير مدارس البنين فهد بن عبدالله البراك ومساعد مدير مدارس البنين عبدالمحسن الحزيمي ومدير الشؤون المالية والإدارية عبدالله الغيث والمشرفون التربويون.
وفور وصوله قام سمو أمير منطقة الرياض بجولة شملت المرحلة الابتدائية حيث كان في استقبال سموه مدير المرحلة فهد الشبر ووكلاؤها ..وفي البداية ألقى الطالب فيصل بن عبدالعزيز الحديثي من المرحلة الابتدائية قصيدة شعرية ثم زار سموه عددا من الفصول.
كما زار سموه مركز مصادر التعلم واطلع على الفصل التعاوني والحاسب الآلي كما استمع الى عرض من أحد الطلاب ثم قام سموه بزيارة للقسم الثانوي حيث كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز والطلاب في المرحلة الثانوية ومدير المرحلة سليمان الشاعر ووكلاء المرحلة وزار سموه الفصول واطلع على مراحل سير الدراسة.
كما قام سموه بزيارة الى القسم المتوسط وكان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز والطلاب في المرحلة المتوسطة ومدير المرحلة عبدالله المهنا ووكلاء المرحلة حيث زار سموه عددا من الفصول واستمع الى عرض لبعض الدروس.
وبعد أن شمل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري للمدارس أبناءه طلاب مدارس الرياض بهذه الأبوية الكريمة والحانية التي جسدت عمق المحبة والتلاحم بين الوطن ومواطنيه.. ليبرز بتلك الزيارة حرص قيادتنا الرشيدة بالعلم وأهله بتوجيه واهتمام ودعم من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني حتى وصلنا بفضل الله إلى هذه المكانة الكبيرة من التطور والتقدم، هذه الزيارة رسمت البهجة والفرحة على وجوه الجميع من مسؤولي وطلاب المدارس.
«الجزيرة» التقت بعدد من المسؤولين والطلاب وتحدثوا عن هذه الزيارة.
سموه عودنا على هذه الزيارات
تحدث في البداية الأستاذ عبدالرحمن العجاجي مدير عام مدارس الرياض فقال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.. تأتي زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمدارس الرياض في سياق زيارات أولياء الأمور، وحقيقة هذه الزيارة تأتي للوقوف على هذا الصرح التعليمي الكبير وما يعيشه من تطور وازدهار وكذلك لتنفقد أبنائه داخل المدارس وسير دراستهم وكما هو معروف فإن الأمير سلمان يرعى مدارس منطقة الرياض ويتابعها أولا بأول ويشارك الطلاب أفراحهم ومناسباتهم الخيرة.
وفي مدارس الرياض وباعتباره الرئيس الفخري للمدارس يهتم بمتابعة شؤون المدارس سواء بالاتصال أو بالزيارة ونحن تعودنا من سموه هذه الزيارات الكريمة، لقد شاهدنا جميعا فرحة منسوبي المدارس من مسؤولين وطلاب بلقاء سمو الأمير سلمان واعتبر الأستاذ العجاجي أن مثل هذه الزيارات تعطي دافعا كبيرا وقويا لأولياء الأمور لزيارة المدارس والاطمئنان على مستويات أبنائهم ومناقشة كل شيء يخصهم.. ونحن هنا في المدارس نشيد بتعاون الاباء وتجاوبهم المستمر ونطمع للمزيد دائما ليستمر هذا التواصل.
لها عظيم الأثر في نفوسنا
وقد التقت «الجزيرة» بصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن نايف بن عبدالعزيز أحد طلاب مدارس الرياض المرحلة المتوسطة فقال: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله لاشك أن زيارة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للمدارس هي زيارة لها عظيم الأثر في نفوسنا. فقد غمرنا سموه اليوم بتوجهاته وكلماته الرائعة وبأبوته الحانية ونحن هنا لا نستغرب فالمحبة والوئام والتواصل صفة رائعة وجميلة خاصة ان هذه الزيارة تأتي لأحد صروح العلم كما أن حكومتنا الرشيدة أعطت العلم والعلماء جل اهتمامها منذ أن وحدها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين نجد هذه الجامعات إضافة الى تمويل ثلاثة فروع في المملكة الى جامعات بعد انتهاء الدراسة الخاصة بذلك هذا شيء مفرح ويُسعد الخاطر ويؤكد الاهتمام بالعلم وطلابه ولا شك ان تواجد الآباء مع أبنائهم يمكن الأب من معرفة كل شيء عن ابنه وأنا والحمد لله أنهل من مناهل العلم والمعرفة ولا شك ان توجيهات والدي حفظه الله صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وتوجيهاته السديدة رسمت لنا الطريق والعطاء المتواصل.. أكرر الشكر لمدارس الرياض لما نلقاه من اهتمام وعناية وأتمنى للجميع التوفيق.
كما التقت «الجزيرة» بعدد من الطلاب لمختلف المراحل الدراسية وأبدوا سعادتهم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لمدارس الرياض.. وقالوا إننا سعداء بهذه الزيارة ونشكر سموه على حرصه واهتمامه.
إنا بنو سلمان
أثناء زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للمدارس صباح أمس الأحد لمدارس الرياض تخلل البرنامج زيارته لعدد من الفصول ومنشآت المدارس وشملت زيارته المرحلة الابتدائية ليستمع سموه الى قصيدة كتبها الأستاذ هشام حسن وألقاها الطالب فيصل الحديثي كانت جميلة ومؤثرة وتبرز دور المدارس والاهتمام بالطلاب وصقل مواهبهم خاصة في مجال الالقاء.


أهلا بكم، في داركم، يا سيدي
دار المعارف والنهى والسؤدد
الفهد شيد صرحها فوق الذرا
وأتيت تحملها لقرن الفرقد
ولقد رأت منكم على طول المدى
عقلا، وقلبا من حكيم والد
ويدا تنفست العطاء ولم تزل
تعطي، فلم تمنع، ولم تتردد
إنا بنو سلمان، هذا عهدنا
باق، ولم يقطع، ولم يتبدد
نصر البلاد، وعزها هو مطلبي
وسموها وسلامها هو مقصدي
أهلا بكم، في داركم، يا سيدي
أهلا بكم، في دارهم، يا سيدي

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved