Monday 10th march,2003 11120العدد الأثنين 7 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيس نادي الرياض الأمير فيصل بن عبدالله يكشف حقائق ناديه رئيس نادي الرياض الأمير فيصل بن عبدالله يكشف حقائق ناديه
ديوننا ستة ملايين وأعضاؤنا يدعمون بشرط التدخل بشؤون الفريق
أتمنى من الأمير بندر أن يتركنا في حالنا.. والقروني خرج عن الروح الرياضية!!
أسبنوزا أعاد للنادي الانضباط.. وفريقنا لن يهبط وسننافس على كأس ولي العهد

* حوار : سلطان العبيد
كشف الأمير فيصل بن عبدالله رئيس نادي الرياض ل«الجزيرة» الكثير من الأمور التي تهم ناديه والمستقبل الذي ينتظره بعد التعاقد مع المدرب أسبنوزا الأمر الذي جعل رئيس الرياض يؤكد وبقوة على قدرة فريقه على المنافسة على لقب بطولة كأس ولي العهد وضمان البقاء في الممتاز.. وتطرق الأمير فيصل للأسباب التي ساهمت بإقالة المدرب خالد القروني وطلال الجبرين وذلك من خلال هذا الحوار القصير..
* سمو الأمير كيف ترون مستقبل الفريق تحت قيادة المدرب أسبنوزا؟
- من بعد مباراتنا مع الهلال التي هي ثاني مباراة للمدرب عقدنا اجتماعاً مع أسبنوزا وأوضح لنا أموراً ما كنا ندركها من قبل وهي الانضباط واللاعب الذي يغيب يعاقب واللاعب الذي يخدم النادي هو الأول وليس لدينا لاعب كبير أو صغير وعملنا فريقين فئة «أ» وفئة «ب» وطلب منا ابعاد بعض الأسماء التي لن تضيف أي جديد للفريق وأبعد 7 لاعبين إلى فريق «ب» منهم محمد القاضي لأسباب تعود لعدم اهتمامه بالتمارين وبرنامج علاجه من الاصابة أما إبراهيم المفرج لعدم حضوره إلى التمارين وعبدالله صديق من ناحية أخلاقية وعملنا ذلك من أجل بقاء الفريق في الممتاز.
* سمو الأمير كيف ترون حظوظ الفريق في البقاء بالممتاز وهو يحتل المركز التاسع الآن بعد الجولة 16؟
- أؤكد لك وللجمهور أننا ليس لدينا خوف من الهبوط ولكن نسعى لاعادة الروح للفريق والآن لدينا عدة مباريات نسعى لكسبها وأحب أن أطمئن الجمهور أن الفريق ليس عليه خوف من الهبوط إلى الدرجة الأولى ومثل ما يوجد تنافس على المربع يوجد تنافس على النجاة ونحن أمامنا مباريات قوية ستكون مثل مباريات الكؤوس وسنسعى لكسبها من أجل ابقاء الفريق في الممتاز.
* ما هي أسباب تدهور الفريق في هذا الموسم؟
- أسباب تدهور الفريق أنه تعدد عليه 4 مدربين في موسم واحد بالاضافة إلى مجاملة الإداريين وتغاضيهم عن الأخطاء لكي لا يفقدوا مناصبهم ولم يؤدوا عملهم على الوجه المطلوب ولم ينقلوا الصور الحقيقية عن وضع الفريق وهذا خطأ وتم توضيح ذلك في الاجتماعات السابقة.
* وما هو سبب اقالة مدير الفريق عبدالمحسن العبيد ومساعد المدرب طلال الجبرين؟
- طلال الجبرين تزايدت الشكاوي عليه من بعض اللاعبين الذين يرون أنه يتجاهلهم ولا يهتم بمطالبهم وكان يُحرض اللاعبين على المدرب وهذا عامل هدم أما عبدالمحسن العبيد كان يحابي بعض اللاعبين وهو مدير كرة فيجب أن يكون حازماً وفي أثناء مباراة الرياض والرائد في بريدة تدخل في تشكيلة الفريق واختلف مع المدرب وهذا الشيء ليس من اختصاصه بعد ذلك اعتذر العبيد للإدارة وهو من أبناء النادي ولا حظنا في أخطائه أنها ليست مثل طلال وأعدناه إلى منصبه وهو الآن مدير الفريق ويمارس مهامه كمدير فريق دون تدخل من الإدارة.
* سمو الأمير ما سبب عدم الدعم من أعضاء الشرف؟
- عندنا مشكلة في نادي الرياض ليست في أندية المملكة وهي أن أعضاء الشرف بعضهم وليس كلهم يقول مثلاً أنا أدعم بمبلغ كذا ولكن بشرط أن تبعد فلانا أو فلاناً وهذا غير صحيح وعندنا أعضاء فاعلون أمثال الشيخ فهد العذل والأستاذ ماجد الحكير هم الذين يدعمون في الفترة الحالية فقط وأنا أوجه رسالة عبر «الجزيرة» إلى الشيخ فهد العذل ونقول له شكراً لك ونتمنى أن تقف معنا في هذه الفترة الصعبة.
* سمو الأمير ما رأيك في التحكيم في الموسم الحالي؟
- التحكيم لا يمكن أن يهزم فريقاً والفريق الجيد يفرض نفسه وهناك أخطاء حدثت في بعض المباريات التي لعبها الفريق.
* إقالة القروني سببت انشقاقاً في نادي الرياض؟
- والله إقالة القروني كانت في محلها وهو تمادى لدرجة أنه يقول سوف نغير الفريق من «أسود إلى أبيض» هل المسألة بالألوان وكان يقول هذا الكلام أمام اللاعبين فكيف تبقي مثل هذا الشخص هل المسألة بالألوان وهو شخص عنصري وخرج عن الروح الرياضية وتدخل في أمور لا تعنيه اطلاقاً.
* سمو الأمير هناك أشخاص طالبوا إدارتكم بالاستقالة ما رأيك؟
- إدارة الأمير فيصل ليست لسنة وهي مكلفة لأربع سنوات قادمة والأشخاص الذين تكلمت عنهم هو شخص واحد وهو الأمير بندر بن عبدالمجيد وهو لا يرغب بوجود حمد الرحباني في إدارة نادي الرياض وأنا أوجه رسالة إلى الأمير بندر إذ كان يحب نادي الرياض وتهمه مصلحة الفريق يعود فوراً ويتسلم منصب نائب الرئيس وحمد عضو مجلس إدارة وأحب أن أوضح للجميع أنه في أثناء اشراف الأمير بندر على الفريق إلى هذا اليوم لم يصلنا أي ريال من الأمير بندر ونرجو منه أن يتركنا في حالنا ويترك عنه التصاريح التي لا تخدم المصلحة العامة للفريق.
* في مقابلة في إحدى الصحف ذكر كابتن الفريق محمد القاضي أن نائب الرئيس سبب من أسباب زعزعة الفريق ولم يفِ بوعوده؟
- الذي أراه أن حمد الرحباني داعم من الدرجة الأولى ومحمد القاضي نعرف مَنْ وراءه ومن الذي أعطاه الضوء الأخضر ونائب الرئيس ما هو شمس تغطي على الكون وهو يدفع حسب امكانياته وآخر ما دفع حسب علمي أنه تكفل براتب الجهاز الفني لمدة شهرين.
* هناك تذمر من اللاعبين بأنهم لم يتسلموا مرتباتهم من سنة مما ينعكس سلباً على أداء اللاعب؟
- الإدارة الحالية تسلمت الفريق من 8 أشهر فقط وتسلمنا مستحقات سابقة 450 ألف صرفت في شهرين بعد ذلك لم نستلم أي مبالغ من الرئاسة وبجهود شخصية دفعنا شهرين وهذه حدود امكانياتنا والنادي عليه 6 ملايين ديون منها 3 ملايين للاعبين و3 ملايين ديون على النادي وهذه مشكلة تواجهنا وتواجه عدة أندية في المملكة.
* سمو الأمير لماذا الاعتماد على أسماء مستهلكة مثل وليد الزهير وعادل بخيت وإبراهيم المفرج؟
- عادل بخيت ووليد الزهير لم نعتمد عليهما أبداً وهما الآن في الفريق «ب» وسيطبق عليهما نظام الاحتراف.
* سمو الأمير ما هي استعداداتكم لكأس ولي العهد وهل ترى أن الحظ خدم فريق الرياض لملاقاته الأنصار في دور ال«16»؟
- نحن في نادي الرياض نعتبر أن كأس ولي العهد محك حقيقي للمدرب وجهود اللاعبين وهذا اتضح بعد مباراتنا مع القادسية وسيتضح أكثر في مباراتنا مع الشباب والاتفاق لأن أمامنا في الوقت الحالي بطولة قبل كأس ولي العهد وهي البقاء في الممتاز وسندخل كأس ولي العهد منافسين وليس مشاركة والمباراة مع الأنصار ستكون قوية ونادي الأنصار فريق قوي ولا نهضم حقه ونحن نسعى لتحقيق كأس ولي العهد وإن شاء الله سنفاجئ الجميع بالمستوى الذي سيظهر به فريق الرياض في كأس ولي العهد.
* سمو الأمير استقدمتم محترفين في منطقة الهجوم ولم تركزوا على الدفاع مع أن مركز الدفاع هو نقطة الضعف في الفريق؟
- بالعكس عندنا في مركز الدفاع فيصل السليمان، عباس زايد، علي زايد، وإبراهيم المفرج.
وأعتقد أن هؤلاء إذا ركزوا واهتموا بأنفسهم فسوف يكون لهم شأن في المستقبل لصغر سنهم إذا حافظوا على مستوياتهم في المباريات المقبلة.
* سمو الأمير كلمة أخيرة:
أوجه الشكر إلى جريدة «الجزيرة» التي أتاحت لي الفرصة للتحدث إلى جمهورنا الحبيب وأحب أن أطمئنهم على مستقبل الفريق وأن نادي الرياض قادم بقوة.وأحذر من الذين يقفون في طريق نجاح الإدارة وأقول لهم :«كفاية ونواياكم معروفة».
كما أوجه الدعوة إلى أعضاء الشرف وكل المحبين لنادي الرياض بالوقوف مع الإدارة الحالية ودعمها مادياً ومعنوياً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved