Friday 14th march,2003 11124العدد الجمعة 11 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تخوف أمريكي من هجمات للقاعدة لم يسبق لها مثيل تخوف أمريكي من هجمات للقاعدة لم يسبق لها مثيل

  * ستوكهولم رويترز:
قال دبلوماسي امريكي بارز أمس الخميس ان تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن وتلقي واشنطن على عاتقه مسؤولية هجمات 11 سبتمبر ايلول يخطط لهجمات على أهداف مدنية على نطاق لم يسبق له مثيل.
وكتب بيير ريتشارد بروسبير السفير الامريكي لشؤون جرائم الحرب في صحيفة سويدية يقول «هؤلاء الإرهابيون يواصلون قتالهم لقوات التحالف في أفغانستان وشن هجمات في بالي وغيرها ويواصلون التخطيط لهجمات لاسقاط ضحايا مدنيين على نطاق لم يسبق له مثيل».
وقال بروسبير ان المقابلات التي أجريت مع محتجزين يشتبه في انهم أعضاء في تنظيم القاعدة في قاعدة جوانتانامو العسكرية الامريكية في كوبا ساعدت بالفعل على تجنب هجمات.
وكتب في مقال لصحيفة داجنز نايتر اليومية يقول «المعلومات التي حصلنا عليها من المحتجزين ساعدت على منع هجمات في اوروبا وأماكن أخرى وإحالة المزيد من الإرهابيين للقضاء».وتابع «الاستمرار في الحصول على مثل هذه المعلومات من محتجزين مهم لمنع هجمات مستقبلية وهزيمة الإرهاب في نهاية الأمر».وقال بروسبير ان الولايات المتحدة تحتجز أكثر من 600 من أكثر من 40 دولة في جوانتانامو.
وأضاف ان الكثيرين منهم قالوا انهم سيشنون هجمات جديدة لو أفرج عنهم.وبروسبير في ستوكهولم اليوم في إطار جولة تشمل الدول التي لها رعايا محتجزون في جوانتانامو لإجراء محادثات مع الحكومة بشأن المواطن السويدي الوحيد هناك الذي ما زال يعتقد انه سيشكل تهديداً على المجتمع الدولي إذا ما أطلق سراحه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved