Friday 14th march,2003 11124العدد الجمعة 11 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كل جمعة كل جمعة
هل عاد الهلال إلينا؟!!
صالح الهويريني

صحيح ان اجمالي مستوى الهلال أمام الاستقلال الإيراني وقبله أمام العين الإماراتي كان أفضل من السابق، وان أغلب لاعبيه أيضاً استعادوا الكثير من حماسهم وحيويتهم ولا يمكن لأحد ان ينكر ذلك.. وصحيح أيضاً ان الفوز الذي تحقق للهلال «3/2» على الفريق الإيراني ربما يختصر الزمن، وربما أيضاً ازال الكثير من الترسبات النفسية التي ظل يعاني منها أغلب اللاعبين جراء السلبيات الواضحة التي اعثرت مسيرة فريقهم في الموسم الحالي، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه في الوقت الراهن: هل نحن بالفعل موعودون بعودة قوية لهذا الهلال فيما تبقى تحديدا من منافسات الموسم الحالي؟.. شخصيا لا اخفي أنني حاليا ابدو متفائلاً عن السابق، ولكن أيضاً وفي المقابل لست ممن يستبقون الأحداث، أو احد الذين يغيِّرون آراءهم رأساً على عقب حيال مستوى أي فريق لمجرد فوز يحققه أو فوزين أو حتى ثلاثة، ورغم كل ذلك يبقى الأمل كبيراً بأن يعود الهلال الذي عهدناه وراهنا على نجاحاته خصوصاً انه بدا من الواضح ان مدربه الجديد «ادامز» سيتعامل مع الفريق وفق الإمكانيات المتاحة أمامه والظروف الحالية التي يعيشها.. كل التوفيق للهلال في مباراة الغد التي ستجمعه بفريق السد القطري ليس من أجل التأهل عن فرق المجموعة للنهائيات وإنما تطلعا لترتيب المزيد من الأوراق الهلالية المتبعثرة!!
* لست من الذين يعتمدون أو حتى يأخذون بأقوال «وكالة يقولون» التي تساعد على نشر «الاشاعات» والأكاذيب، ومن هذا المنطلق لا يمكن ان اصدق تلك «الاشاعة» التي روَّجها البعض وتقول ان «سامي الجابر» هرب بحجة اصابة غير صحيحة، أو استبعد بقرار إداري عن المشاركة مع فريقه الهلال في «تصفيات العين» وخصوصاً «وهذا مهم» ان سامي نفسه نجم كروي كبير، ولا يمكن ان نصدق الاشاعات التي تطوله وهو الذي يحظى بحب كل الهلاليين وأيضا ثقتهم، الأمر الذي يؤكد انه بالفعل يعاني من اصابة قوية وكانت هي السبب في عدم مشاركته في تلك التصفيات وليس بفعل أي سبب آخر..
** الأمير خالد بن محمد طاقة إدارية هائلة.. أرى ان وجوده «كمسؤول» مطلوب مع الفريق الهلالي خلال ما تبقى من منافسات الموسم الحالي تحديداً، فيا حبذا لو توجه الإدارة الهلالية الدعوة للأمير خالد للإشراف على الفريق وخصوصا ان سموه لديه أيضاً خبرة كبيرة في كيفية التعامل إدارياً وإعلامياً مع ظروف المباريات وحاجة الهلال من خلالها..
** الذين قارنوا بين واقع وظروف «هلال العين» وواقع «هلال الدوحة» عام 91م وأيضاً ظروفه أجزم انهم يجهلون الكثير من حجم الحقائق التي تحكي وتجسد حقيقة «الهلالين»!!..
تزوير أوراق رسمية!!
* بصراحة كارثة ذلك التناقض، وتلك التجاوزات في اتخاذ القرارات التي تصدر من لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. اليوم يصدر قرار وفي الغد يصدر قرار آخر مناقض مثل ذلك القرار الذي كان قد صدر ويرفض مشاركة البرازيلي سيرجيو مع فريق السد القطري وبعد أقل من أربع وعشرين ساعة يصدر قرار آخر يجيز مشاركته، ولعل الذي يثير الأسى أكثر وأكثر في هذا السياق ان «الاتحاد الآسيوي» اعتمد على «أوراق مزورة» في تراجعه عن عدم قرار السماح بمشاركة سيرجيو إلى الموافقة على مشاركته، كما كشف لنا ذلك أحد مسؤولي الاتحاد وهو الاندونيسي «انداي نباجتاس» عبر حديث نشر له في إحدى الصحف السعودية يوم أول أمس، الأمر الذي يبرهن ان ما يحدث في هذا «الاتحاد البليد» برئاسته الجديدة والحالية انما هو امتداد للفوضى والتجاوزات في اتخاذ القرارات التي كانت تصدر وكنا قد اعتدناها في أيام عهد الرؤساء السابقين للاتحاد الآسيوي نفسه!!
خواطر.. خواطر
* يقول الأستاذ عساف العساف عضو مجلس إدارة نادي النصر: إن ماجد عبدالله ليس اسطورة، وان النصر قادر على انجاب نجم أفضل منه.. «وشلون» يا عساف، النصر قادر على ان ينجب مهاجم هداف بحجم ماجد عبدالله بل أفضل منه وهو الذي ظل كفريق يعاني من عدم وجود هداف داخل صفوفه طيلة الست السنوات الماضية تحديداً حتى «رزقكم الله» بالمدمرة الاكوادوري تورينيو!!
* لأنهم يدركون ان الفريق الاتحادي هو أخطر الفرق، وربما أقواها في الوقت الحالي، بل ربما ايضا اكثرها تهديدا لنسف كل جهودهم وآمالهم في الموسم الحالي.. «لأنهم يدركون كل ذلك».. راحوا يتحدثون كثيراً عن علاقة المصالح، بل يتغنون بها، وانهم في ذات الوقت ما زالوا ممنونين للرجل الذي تكفل بقيمة صفقة مهاجمهم وذلك في محاولة منهم لتخدير الاتحاديين وكسب ودهم أيضاً وتطلعا لتحقيق المصلحة لفريقهم في القادم من المنافسات!!.
وقفة!!
* سألت يوسف الثنيان بداية الأسبوع الماضي عن موعد عودته للتدريبات.. فأجابني قائلاً: بأنها ستكون خلال أيام دون ان يحدد موعداً معيناً، وعندما قلت له ولماذا لا تكون هذه العودة اليوم قبل الغد؟.. ولماذا أيضاً كل هذا التأجيل في موعد عودتك للتدريبات وخصوصاً انني أكدت له وقتها ان انخراطه في التدريبات باكراً فرصة ليكون جاهزا على الأقل بنسبة معقولة قبل عودة الفريق من «تصفيات العين» فقال لي: بصراحة والدتي أهم من العودة للتدريبات، وما دام انها ما زالت في «المستشفى» وهي بحاجة ملحة إلى وقوفي إلى جانبها طوال الوقت فلن أضحي بوقتي خارج نطاق رغبتها وواجبي تجاهها.. عندها قلت ل«أبو ناصر» لله درك هكذا هو البر بالوالدين وإلا فلا!!
رسائل إلكترونية
* الأخ عبدالرحمن السالم «حائل».. الهلال فاز على الطائي بنتيجة «6/صفر» في مباراتين الأولى كانت في منافسات كأس الاتحاد عام 1418هـ، والأخرى كانت في دوري عام 1422هـ.
* الأخ محمد العدوان «الرياض».. الهلال أكثر فريق انتقدته خلال الموسم الحالي، مع كامل تقديري واحترامي لك ولميولك النصراوية ولكل ما جاء في رسالتك..
* الأخ عبدالملك الهذلول «الرياض».. المباراة التي تستفسر عنها جمعت الهلال والوحدة اليمني في تصفيات الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1407هـ ونتيجتها انتهت هلالية بهدفين نظيفين.
** الأخ سعد الشمري «حائل».. أتمنى ان نرى النعيمة وماجد عبدالله مسؤولين في منتخبنا الوطني.. أما بالنسبة للقناة الرياضية فللأسف ما تقوله صحيح ولكن من يسمع، أما بطولات الهلال فهي موثقة وعددها «41» بطولة وأترك عنك الذين يتباهون ببطولات الدورات الرمضانية والتنشيطية.
** ملاحظة.. الذين يبعثون برسائلهم دون ذكر اسمائهم لن أرد عليهم لذا أرجو ممن يرسل رسالة ان يذكر اسمه حتى لايكون مصير رسالته التطنيش!!
فواصل.. فواصل
** لاعب «...» أيام استبعاده عن المشاركة مع فريقه في بطولة خارجية وضع على «شاشة» جواله صورة للاعب في فريق منافس وهو يسجل هدفاً في مرمى فريقه.. وللأسف حتى العقليات اختلفت عن السابق!!
** لا يمكن ان ننسى نجما بحجم صالح النعيمة وأيضاً اخلاصه، ولكن الصورة التي شاهدناه عليها مؤخراً ومن خلال تعدد مرات ظهوره عبر الصحف.. ومن خلال أيضاً بعض القنوات الفضائية تفرض علينا أن نقول ل«أبي فهد» توقف رأفة باسمك وتاريخك!!
** منتخبنا للشواطئ مهزلة ما بعدها مهزلة ولا سيما وان اختيار عناصره جاء وفق أهواء وعلاقات شخصية!!
** «قهوة المساء» برنامج رائع ولكنه بحاجة إلى «مقدم» متمكن ويجيد بكل براعة محاورة ضيوفه بما يحقق الهدف المنشود وبما يخدم أيضاً رغبة وتطلعات المشاهدين!!
** يزداد اعجابي يوما بعد آخر بالدكتور عبدالرزاق ابو داود رئيس الأهلي جراء واقعيته وتعامله مع الأحداث والمستجدات يما يفرضه المنطق ولا يسيء في ذات الوقت للآخرين..
** من الصعب ان يخسر فريق لديه وفرة مهاجمين، وبقوة تحديداً مهاجمي الاتحاد والنصر!!
** من قرأ حوار «فؤاد أنور» الذي نشر مؤخراً في إحدى الصحف أدرك كم هي كانت معاناة هذا النجم المظلوم بعد انتقاله للنصر..
** المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد لديه إمكانيات تدريبية رائعة، ومما لا شك فيه أن انضمامه للجهاز الفني للهلال خطوة ايجابية تسجل لإدارة الأمير عبدالله بن مساعد.
** بدر الحقباني أحد أبرز لاعبي النصر حاليا ولكنه رغم ذلك لم يأخذ نصيبه المشروع من الاهتمامين الجماهيري والإعلامي.
** يقول رئيس نادي العروبة ان الهلال فاوضنا من «الباب»، أما «...» فقد دخلوا من الشباك من أجل ضم مهاجم فريقه عبدالمجيد عبدالله.. ما جبت جديد يا سعادة الرئيس، هذي عوايدهم!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved