Saturday 15th march,2003 11125العدد السبت 12 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السلطة تنتقد الصمت الدولي إزاء الأعمال الإرهابية الصهيونية السلطة تنتقد الصمت الدولي إزاء الأعمال الإرهابية الصهيونية
11 شهيداً خلال 12 ساعة في مخيم جنين

  * جنين - غزة - الوكالات:
استشهد ستة فلسطينيين أمس الجمعة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلى في مخيم جنين بالضفة الغربية ليرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في المحافظة خلال 12 ساعة الى 11 شهيدا.
وقالت مصادرأمنية فلسطينية إن قوة من الجيش الصهيوني هاجمت مخيم جنين فجر أمس لالقاء القبض على من تسميهم بالمطلوبين، فتصدى لها عدد من أفراد المقاومة الفلسطينية الذين تحصنوا في أحد المنازل وتم تبادل لاطلاق النار استمر ساعة وسقط خلاله ستة شهداء من بينهم خمسة من حركة الجهاد والخامس من كتائب شهداء الأقصى.
وأضافت أن قوات الاحتلال استخدمت طائرتين مروحيتين من طراز أباتشي أمريكية الصنع للمساعدة في قتل الفلسطينيين الستة في مخيم جنين الذي شهد مجزرة اسرائيلية راح فيها المئات من الشهداء والجرحى.
وكانت مصادر فلسطينية قد ذكرت أن خمسة فلسطينيين استشهدوا مساء الخميس بنيران جيش الاحتلال الاسرائيلي في بلدة طمون شرق مدينة جنين.
من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الجمعة 11 فلسطينيا تزعم أنهم مطلوبون لدى أجهزة الأمن في الخليل من بينهم ثمانية ينتمون لحركة الجهاد الاسلامي وثلاثة ينتمون لحركة حماس.
وقد دانت السلطة الفلسطينية أمس العمل الارهابي في جنين معتبرة انه «مجزرة». ودعت مجلس الأمن الدولي الى فرض عقوبات على اسرائيل.
وحذّر نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ان السياسة «العدوانية» الاسرائيلية ستقود المنطقة الى «مزيد من العنف واراقة الدم ولن تجلب الأمن أو السلام».
من جهته انتقد وزير الحكم المحلي في السلطة الفلسطينية صائب عريقات بشدة «الصمت الدولي الرهيب إزاء ما تقوم به اسرائيل من جرائم». معتبرا ما حدث في جنين «جريمة وجزءا من مخطط اسرائيلي لتدمير عملية السلام واستئناف الاحتلال للأراضي الفلسطينية بشكل كامل».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved