Sunday 16th march,2003 11126العدد الأحد 13 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تنظمه «الأولى للتطوير» نهاية الشهر الجاري تنظمه «الأولى للتطوير» نهاية الشهر الجاري
45 مليون ريال مبيعات متوقعة لمزاد «الثريا» في المنطقة الشرقية

* الدمام - الجزيرة:
تعتزم «الشركة الأولى للتطوير العقاري» طرح أراضي مساهمة الثريا بحي الدوحة في الظهران بالمنطقة الشرقية في مزاد علني نهاية الشهر الجاري، يتوقع ان يحقق مبيعات تفوق الـ45 مليون ريال.
وتقع مساهمة الثريا التي طورت الشركة الأولى بنيتها التحتية شرق حي الدوحة بمدينة الظهران على طريق المطار القديم، وتبلغ مساحتها أكثر من 87 ألف متر مربع مكونة 70 قطعة أرض منها سبع قطع استثمارية تجارية وثلاث وستون قطعة استثمارية سكنية «أربعة أدوار».
وتوقع عايض بن فرحان القحطاني العضو المنتدب للشركة الأولى للتطوير العقاري ان يشهد المزاد اقبالا كبيرا من قبل المستثمرين، نظرا للمزايا الاستثمارية بالمخطط التجارية والاستثمارية، كونه أول مخطط يقع شرق حي الدوحة بالظهران يوفر رغبات أصحاب الاستثمارات الراسية ببناء وحدات سكنية متعددة الأدوار بغرض البيع أو الايجار، كما يقع في موقع استراتيجي بين مخطط الدوحة ومدينة الخبر من الغرب على الطريق الرئيسي لمدينة الظهران «طريق القشلة»، اضافة لقربه من مناطق الخدمات الحيوية كالمجمعات والأسواق التجارية والمستشفيات والمراكز الطبية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وأوضح القحطاني ان الشركة وفرت جميع الخدمات من الكهرباء والمياه والهاتف والصرف الصحي في المخطط، وبمواصفات عالمية المستوى وتحت اشراف نخبة من الخبراء والفنيين بالاضافة الى ان الحي تتوسطه شوارع فسيحة مسفلتة ومنارة.
وروعي في تخطيط المساهمة أهم المعايير الهندسية العالمية الحديثة بحيث تكون فكرة المخطط جديدة ومتميزة وعلمية تواكب مدينة حديثة متطورة.
وبين عايض القحطاني ان سوق العقار في المنطقة الشرقية يعيش حالة من التوازن والانتعاش في معظم أنشطته مع مؤشرات جدية بمستقبل واعد للسوق بشكل عام، خاصة المجالات العقارية المرتبطة بالمشاريع العقارية والسياحية التي تستهدف الاستثمار في الوحدات السكنية مؤكدا ان العقار يبقى أضمن المجالات الاستثمارية في الوقت الحالي.
وقال القحطاني ان شركته وجدت في مشروع مخطط الثريا ما تحتاجه من عناصر لاظهار تميزها في السوق العقارية، حيث انها تسعى ومن خلال المزايا الاستثمارية للمساهمة لأن تكون نقطة الانطلاق للشركة لارساء النمط العقاري الذي يواكب الزمن الحالي، ويلبي احتياجات الأجيال القادمة.
وكانت الشركة الأولى للتطوير العقاري قد طرحت أسهم الثريا بسعر يبلغ 13640 ريال قبل سبعة أشهر، ويصل سعره حاليا الى 20500 ريال، بنسبة ارتفاع تبلغ 66 في المائة وتعد المساهمة هي الأولى في مساهمات الشركة الأولى حيث تمتلك الشركة مساهمات أخرى منها أبراج الأولى التي تقع على كورنيش الخبر بالاضافة الى عدة مساهمات ما زالت تحت التطوير في المنطقتين الشرقية والغربية.
يذكر ان الشركة الأولى للتطويرالعقاري تخطط لتأسيس محافظ استثمارية عقارية ضخمة بعد ان أثبتت دراسات الجدوى الاقتصادية المستفيضة التي قامت بها حاجة المنطقة الماسة لتواجد شركة تنتهج الأسلوب الأمثل في ادارة وتنمية وتطوير الاستثمارات العقارية بالأساليب الحديثة لمحاكاة العصر.
وتتمثل الأنشطة الرئيسية للشركة في أعمال التطوير والادارة والصيانة للعقار شراء الأراضي واقامة المباني عليها واستثمار الأراضي في البيع والتأجير لصالح الشركة وللغير والمقاولات العامة والصيانة للمباني والمجمعات السكنية والتجارية كما يحق للشركة امتلاك الحصص في شركات أخرى قائمة أو تندمج معها ولها الحق في الاشتراك مع الغير في تأسيس الشركات لمزاولة أنشطة مماثلة داخل وخارج السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved