Sunday 16th march,2003 11126العدد الأحد 13 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رداً على انتهاكات الطائرات الإسرائيلية رداً على انتهاكات الطائرات الإسرائيلية
سقوط قذيفة أطلقتها مضادات حزب الله على كريات شمونة

* القدس أ ف ب:
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أمس السبت أن قذيفة أطلقتها مضادات المقاومة الاسلامية اللبنانية« حزب الله اللبناني» سقطت أمس السبت دون أن تنفجر في الجادة الرئيسية في مستعمرة كريات شمونة شمال الكيان الاسرائيلي
وفي لبنان أكد حزب الله في بيان أن «المقاومة الإسلامية فتحت النار على طائرات العدو الاسرائيلي التي كانت تنتهك الأجواء اللبنانية على طول الحدود في جنوب لبنان».
وكشفت الإذاعة الصهيونية أن خبراء المتفجرات في الشرطة في الكيان الاسرائيلي قاموا بتفجير القذيفة في موقع مخصص لهذا الغرض، كما أن شظايا قذائف أطلقتها مضادات حزب الله سقطت في غرب الجليل الأعلى وشرقه دون وقوع أضرار أو إصابات.
ويطلق حزب الله الذي يسيطر على المنطقة الحدودية في جنوب لبنان نيران مضاداته الأرضية باتجاه المقاتلات الإسرائيلية التي تنتهك بانتظام المجال الجوي اللبناني منذ انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 بعد احتلال استمر 22 عاما. وكثيراً ما اجبرت قذائف المقاومة الاسلامية اللبنانية المستعمرين الاسرائيليين في مستعمرة كريات شمونة والمستعمرات الصهيونية القريبة من الحدود اللبنانية على الاختباء في المخابىء المعدة لهذا الغرض.
ودانت الأمم المتحدة مرارا هذه الانتهاكات المتكررة التي سجلت منذ انسحاب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 بعد 22 سنة من الاحتلال. الا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تواصل انتهاكاتها شبه اليومية بإطلاق قذائف المدفعية التي غالباً ما تصاحبها انتهاكات لطائرات العدو الاسرائيلي المقاتلة والتي كثراً ما تخترق الحدود الجنوبية للبنان وصولاً الى مشارف العاصمة بيروت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved