Sunday 16th march,2003 11126العدد الأحد 13 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يصيب بالتهابات حادة ويؤدي إلى الوفاة يصيب بالتهابات حادة ويؤدي إلى الوفاة
وباء رئوي يثير الرعب في هونغ كونغ وفيتنام

  * هانوي «ا.ف.ب»:
سجلت ست اصابات جديدة بالتهاب رئوي حاد ظهر منذ بضعة ايام في جنوب شرق آسيا في هانوي وثماني حالات في هونغ كونغ بعد ان اطلقت منظمة الصحة العالمية تحذيراً دولياً من شكل خطير للالتهاب الرئوي، ففي هانوي يعالج حاليا عشرة اشخاص يعملون في مستشفى باش ماي من هذا المرض التي تشبه اعراضه الزكام.. كما قال متحدث بدون ان يكون بوسعه اعطاء توضيحات حول خطورة وضعهم، ويتلقى نحو ثلاثين موظفا في المستشفى الفرنسي في هانوي العلاج من هذا المرض بينهم اثنان احدهما طبيب فرنسي في وضع حرج كما اكد مسؤول في المستشفى.
وبهذه الاصابات يرتفع الى اربعين عدد الضحايا الذين تم احصاؤهم في العاصمة الفيتنامية، وفي هونغ كونغ صرح المسؤول الطبي المكلف خلية الازمة كو وينغ- مان للاذاعة ان ثمانية من العاملين في المستشفيات ادخلوا المستشفى الجمعة لظهور عوارض المرض عليهم.
وتضاف هذه الحالات الثماني الجديدة الى 43 اصابة معلنة بالالتهاب الرئوي الذي اودى بحياة شخص واصاب عشرات آخرين في ثلاث دول آسيوية في الايام الاخيرة.
وكشف كو ان اثنين من المرضى ادخلوا قسم العناية الفائقة. وتظهر اعراض المرض على المصابين في مرحلة اولى بشكل زكام يتحول بسرعة الى التهاب رئوي حاد.
وقد شكلت سلطات هونغ كونغ الجمعة خلية ازمة لتقييم مدى انتشار الوباء بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من تفشي هذا الشكل الخطير وغير المألوف للالتهاب الرئوي في فيتنام وهونغ كونغ واقليم كانتون.
وبحسب منظمة الصحة العالمية يبدو ان الوباء بدأ مع حالة وحيدة كشفت في هانوي وقد توفي رجل اعمال اميركي من اصل صيني يبلغ من العمر 48 عاما الخميس في هونغ كونغ بسبب المرض بعد ان سافر الى شنغهاي (الصين) وادخل المستشفى في البداية في هانوي ثم نقل الى هونغ كونغ بسبب تدهور وضعه الصحي.
لكن الاخصائيين في منظمة الصحة الذين قاموا بأبحاث حول أوبئة الزكام وهذا النوع من الالتهاب الرئوي غير المألوف، لا يعتقدون بوجود رابط بين المرضين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved