Sunday 16th march,2003 11126العدد الأحد 13 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بيك أب شفروليه سلفيرادو 2003 في أسواق الشرق الأوسط بيك أب شفروليه سلفيرادو 2003 في أسواق الشرق الأوسط

  فازت شاحنة بيك آب سلفيرادو بلقب «أعلى قيمة إجمالية» من المؤسسة الأمريكية المستقلة «إنتيليتشويس» التي تقدم النصح لزبائن سوق السيارات، كما صنّفت للعام الثالث على التوالي بين أفضل خمس شاحنات من قبل مجلة «كار آند درايفر» الأمريكية المعروفة.
وذكر المدير الإقليمي لشاحنات جنرال موتورز، بوب كايبل أن طراز العام 2003م ذو تصميم جديد وبه أكثر من 40 ابتكاراً جديداً وزوّد بمحرك جديد وتجهيزات عدة إضافية في مجالات السلامة والراحة والترفيه.
وغطاء المحرك يجسد القوة والصلابة اللتين تشتهر بهما شفروليه، والشبكة الأمامية مدمجة بسلاسة مع مقدمة الشاحنة، أما الرفارف الأمامية والخلفية فتبرز فيها الخطوط الحادة والفتحات ذات الزوايا للعجلات، ويكتمل التصميم الخارجي مع مصابيح للضباب أكبر حجماً وقوالب حماية جديدة على جوانب الأبواب، إضافة إلى مصابيح خلفية أعيد تصميمها.
وثمة أنظمة ترفيه عصرية في كل الطرازات بينها نظام بوز الصوتي المتوفر اختيارياً ونظام باناسونيك لأقراص الفيديو الرقمية الذي يضم كذلك شاشة تتدلى من السقف في الطراز ذي المقصورة الخاصة بالركاب.
وتتوفر اختيارياً أزرار في المقعد الخلفي للتحكم بنظام الصوت.
ومن تجهيزات السلامة الإضافية في سلفيرادو 2003م نظام تحسس الركاب والأكياس الهوائية التي تفتح على مرحلتين، ويقوم النظام بتجميد الأكياس الهوائية الجانبية تلقائياً في حالات معيّنة من أجل حماية الأطفال..
أما التحكم الإلكتروني بالصمام الخانق فيتيح تشغيلاً أكثر دقة وثباتاً للصمام الخانق في كل طرازات سلفيرادو المزودة بمحرك في 8 صغير الحجم. ويقوم نظام أوتوتراك الكهربائي بتغيير نمط الدفع المتوفر اختيارياً في طرازي 1500 و2500 للمهام العادية بالاقتصاد في استهلاك الوقود عندما تسير الشاحنة بدفع ثنائي وتعزيز راحة الركاب عندما يكون نمط الدفع آلياً، وذلك في مناورات السرعة المنخفضة مثل ركن الشاحنة في الموقف.
وتوفر شاحنة سلفيرادو ذات الدفع الثنائي نظاماً إلكترونياً للتحكم بالجر لتعزيز ثبات الطرازات المزودة بمحرك في 8 وناقل حركة آلي وتفاضل خلفي قابل للقفل.
وهناك نظام لتكييف الهواء في منطقتين يمكن تشغيله أيضا لتسخين الهواء أو تدويره، وهو متوفر مع نظام يدوي أو آلي للتحكم بالمناخ. وتتيح أزرار التحكم بالنظام تفاوت الحرارة بين منطقة السائق ومنطقة الراكب لفارق يصل إلى 30 درجة فهرنهايت.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved