Sunday 16th march,2003 11126العدد الأحد 13 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدير مكتب الأوقاف بالأسياح: مدير مكتب الأوقاف بالأسياح:
ما ذكره الفهيد مجانب للصواب ومخالف للحقيقة

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة وفقه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فقد اطلعنا على ما كتبه مندوبكم تركي بن فهد الفهيد في صحيفة الجزيرة بعددها رقم «11049» وتاريخ 25/10/1423هـ تحت عنوان «نرجو ان تستفيد مساجد الاسياح من هذا البرنامج» حيث ذكر ان هناك مساجد تقوم على اهل الخير الموجودين بالاحياء ولم تستفد هذه المساجد من ادارة الاوقاف بمحافظة الاسياح ومع هذا فلن اخرج عن مضمون ما كتبه وسوف احاول ان اناقشها كلاً على حدة فأقول:
اولاً: ذكر ان مسجد المثنى بن حارثة بعين ابن فهيد لا يوجد به مؤذن ولا فراش لاكثر من سنة ونصف. فأقول هذا المسجد حديث الانشاء وفيه مساجد قائمة بالمحافظة اهم منه لكثرة المصلين فيها.
ثانياً: ذكر ان مسجد ثابت بن قيس بقصر العبدالله لا يوجد به مؤذن لفترة ماضية طويلة. فأقول كلامه هذا غير صحيح فالمسجد يوجد به مؤذن منذ انشائه حتى تاريخ هذا الخطاب.
ثالثاً: ذكر ان مسجد عبدالله بن عمر بعين ابن فهيد لا يوجد به مؤذن لفترة طويلة قرابة ثلاثة اعوام. فأقول هذا الكلام يرجع لعدم تقدم احد لهذه الوظيفة رغم التنويه والاعلان عنها حيث بقيت شاغرة هذه الوظيفة للمسجد سنة وشهرين ولم يتقدم لها احد حتى تاريخ هذا الخطاب.
رابعاً: ذكر ان مسجد تحفيظ القرآن الكريم لا يوجد به امام ولا مؤذن ولا فراش. فأقول ان مسجد جمعية تحفيظ القرآن الكريم حديث الانشاء وتم بناؤه داخل سور الجمعية ولم يتم ادخاله ضمن املاك الدولة وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف حتى تاريخ هذا الخطاب.
خامساً: ذكر ان مسجد انس بن مالك بقصر العبدالله لا يوجد به مؤذن ويعد هذا المسجد ملاصقاً لادارة الاوقاف بالمحافظة. فأقول ان هذا الكلام غير صحيح فالمسجد يوجد به مؤذن منذ انشائه الى تاريخ هذا الخطاب.
سادساً: ذكر ان المساجد بالمحافظة تفتقد الى التزام منسوبيها وعدم وجود رقابة عليهم من ادارة الاوقاف بالمحافظة. فأقول ان مراقبي المساجد مكلفون باستمرار لتزويد الادارة بالتقارير الاسبوعية عن المساجد وحالتها ومنسوبيها. وعلى هذا يتبين ان ما ذكره الاخ تركي الفهيد مجانب للصواب ومخالف للحقيقة. آمل من سعادتكم التكرم بعد الاطلاع بنشر هذا الايضاح في جريدتكم الغراء مقدرين لكم اهتمامكم وبيان الحق والصواب. والله يحفظكم ويرعاكم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسماعيل بن عبدالرحمن الخليوي
مدير مكتب الاوقاف والمساجد والدعوة والارشاد

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved