Monday 17th march,2003 11127العدد الأثنين 14 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الراشي عرض عليهما مبلغاً ضخماً مقابل صرف أدوية غالية الثمن الراشي عرض عليهما مبلغاً ضخماً مقابل صرف أدوية غالية الثمن
الأمير عبدالله يكافئ موظفين في صحية الحرس الوطني

  * الرياض فهد المطرفي:
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بصرف مكافأة مالية مجزية ونقل شكره ودعاءه بالتوفيق لاثنين من موظفي الشؤون الصحية بالحرس الوطني تقديراً من سموه حفظه الله لامانتهما واخلاصهما للوطن والمواطن حيث قاما بالابلاغ عن وافد يعمل مندوباً لإحدى الشركات عرض عليهما اخراج ادوية غالية الثمن من مستودعات الشؤون الصحية بالحرس الوطني واعطاءها له مقابل دفع رشوة عبارة عن مبلغ كبير من المال.
وكان معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور فهد بن عبدالله العبدالجبار قد رفع الى نظر سموه الكريم بان احد مندوبي احدى الشركات حاول اغراء اثنين من العاملين في ادارة المواد بالشؤون الصحية للحرس الوطني وهما عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالرحمن ابا حسين المدير التنفيذي المشارك لادارة المواد وسلطان الشلوي امين مستودع الادوية من خلال وعده بصرف مبالغ مالية لهما لقاء تسليمه بعض الادوية المملوكة لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني ولما يتمتعان به من امانة وولاء واخلاص قاما بإبلاغي وتم التنسيق مع هيئة الرقابة والتحقيق والمباحث العامة وتم القبض على المندوب الذي حاول الرشوة ويجري التحقيق معه حالياً.
صرح بذلك معالي الدكتور فهد العبدالجبار المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مؤكداً ان هذا التصرف من الموظفين هو السلوك الطبيعي لكل مسلم متمسك بتعاليم دينه الحنيف ولكل شاب تربى على احترام نفسه ومبادئه ولم يكن مستغربا على الاطلاق لكنه في الوقت ذاته تصرف يستحق التقدير فإلى جانب الامانة والاخلاص برز ذكاء الموظف وحرصه على حماية الوطن من امثال ذلك المفسد فلم يرفض ويوبخ الراشي ويخيفه ولكن استخدم ذكاءه وساهم في تخليص المجتمع من شره.
واضاف د. العبدالجبار ان التقدير السامي الكريم الذي حصل عليه الموظفان من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وما قدمه حفظه الله من مكافأة مالية سخية لكل منهما يدل على الحرص الكبير الذي يوليه لمحاربة الفساد بكل الوسائل الفعالة سواءًً بمعاقبة الراشي والمرتشي او مكافأة الأنفس العفيفة وبالتالي تحصين المجتمع ضد هذه الآفة، واشاد د. العبدالجبار بتعاون المباحث الادارية وسرعتهم والخطط المحكمة التي يطبقونها للإيقاع بالمجرم وهو متلبس مؤكداً انهم لا يحتاجون إلا لتعاون المواطن بالتبليغ.
وكان اثنان من موظفي ادارة المواد في الشؤون الصحية بالحرس الوطني هما عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالرحمن ابا حسين المدير التنفيذي المشارك لادارة المواد وسلطان الشلوي امين مستودع الادوية قد تعرضا لمحاولة رشوتهما من قبل احد الوافدين الذي يعمل مندوبا لاحدى الشركات التي تتعامل مع الشؤون الصحية مستغلاً علاقة عمل الشركة مع الشؤون الصحية ومحاولاً اقناعهما بتسليمه كمية من الادوية غالية الثمن في موقع محدد قرب احد الاسواق واستلام مبلغ كبير من المال فيما يقوم ذلك الوافد ببيعها على الصيدليات مطمئناً اياهم انه اتبع هذا الاسلوب عدة مرات مع جهات اخرى ونجح وعلى الفور قام الموظفان بابلاغ المدير العام التنفيذي د. فهد العبدالجبار الذي نسق مع الجهات المختصة وتم القبض على المجرم متلبساً وهو قيد التحقيق.
وبمجرد انتهاء العملية بنجاح قام معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني بتوزيع تعميم على جميع الموظفين يحمل اشادة بما قام به زميلاهم ومنح مكافأة مالية خاصة من الشؤون الصحية لكل منهما نظير امانتهما وولائهما وفي الوقت نفسه رفع لنظر صاحب السمو الملكي ولي العهد بما حدث فأمر حفظه الله بتقديرهما وصرف مكافأة مالية سخية لهما.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved