Wednesday 19th march,2003 11129العدد الاربعاء 16 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. شبكشي يفتتح الندوة العلمية عن البيئة وصحة الطفل د. شبكشي يفتتح الندوة العلمية عن البيئة وصحة الطفل

* جدة نانا السقا:
يفتتح معالي وزير الصحة الدكتور اسامة شبكشي يوم الاحد 4 صفر القادم الندوة العلمية عن البيئة وصحة الطفل التي تقام بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يحمل شعار نحو بيئة أكثر صحة للاطفال والذي تستمر فعالياته لمدة يومين في قصر طويق بحي السفارات بالرياض.
ويحضر الندوة التي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع شركة المنتجات الحديثة عدد من الخبراء من داخل المملكة وخارجها في مجال البيئة وصحة الطفل بمشاركة منظمة الصحة العالمية ومكتب اليونيسيف بالرياض وجمعية طب الاطفال السعودية ومعهد بحوث الموارد الطبيعية والبيئة وسابك ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث إضافة الى كلية الارصاد وحماية البيئة وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومنظمة الأغذية والزراعة. وقال مدير عام الصحة الوقائية بوزارة الصحة الدكتور محمد علي الزهراني ان الندوة تناقش اربعة محاور مهمة تتعلق بالتعريف بالمخاطر البيئية التي تهدد صحة الاطفال في المملكة العربية السعودية والدراسات والأبحاث في مجال اخطار البيئة على الاطفال واستعراض برنامج التوعية الصحية بالاخطار البيئية وقوانين الحماية منها، واضاف الزهراني ان الندوة سيحضرها خبراء في مجال صحة الطفل من منظمة الصحة العالمية للحديث عن المخاطر البيئية والأمراض ذات العلاقة بالبيئة والتغيرات المناخية وآثارها على صحة الطفل والتعرض للمواد الكيميائية في هذا الجانب وتحديد المؤشرات المبكرة للأمراض وقابلية الاطفال للتعرضات البيئية.
ونبه الى أن الندوة تتضمن محاضرة للخبير بمنظمة الأغذية والزراعة الدكتور محمد الحربي عن تلوث الغذاء والأغذية المعدلة جينيا، بينما يلقى د. عبدالرحمن الفريح رئيس جمعية طب الاطفال السعودية محاضرة عن نوعية الهواء داخل وخارج المنازل وعلاقته بمرض الربو الشعبي وأمراض الجهاز التنفسي لدى الاطفال.
وبيّن أن الندوة تتضمن محاضرات متعددة منها محاضرة للدكتور عدنان الساعاتي من معهد بحوث الموارد الطبيعية والبيئة عن تلوث الهواء وأثاره على البيئة ومحاضرة عن تلوث الهواء بالرصاص ومحاضرة للدكتور عبدالرحمن المصيقر من وزارة الصحة بمملكة البحرين عن العوامل البيئية وآثارها على تغذية الطفل ومحاضرة للدكتور محمد الجارالله عن آثار الرادون على صحة الطفل ومحاضرة للدكتور سلطان المديري من مستشفى الملك فيصل التخصصي عن التعرض للمواد الكيميائية والأمراض السرطانية لدى الاطفال ويتحدث الدكتور ياسر الغامدي من مجمع الرياض الطبي عن العوامل البيئية الاجتماعية المؤثرة على صحة الطفل.
كما افاد أن مشاركة شركة المنتجات الحديثة في هذا البرنامج تأتي من الرسالة الاجتماعية التي تؤمن بها الشركة لدعم مثل هذه البرامج والتي تأتي أيضا استجابة لنداءات حكومة خادم الحرمين الشريفين للمساهمة في رفع الوعي الصحي والبيئي في بلادنا الغالية.
من جهته اكد مدير العلاقات الخارجية لشركة المنتجات الحديثة للجهة الراعية للندوة أحمد إبراهيم لنجاوي ان الندوة العلمية تستهدف فئات المجتمع والعاملين في المجال الصحي عن طريق إلقاء المحاضرات وتوزيع المنشورات والكتيبات التي تهدف الى رفع مستوى الوعي للاهتمام بالطفل من خلال بيئة نظيفة تساهم في رعايته.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved