Wednesday 19th march,2003 11129العدد الاربعاء 16 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. غازي القصيبي قام بزيارة لفرع وزارة المياه بمكة د. غازي القصيبي قام بزيارة لفرع وزارة المياه بمكة

* مكة المكرمة أحمد الأحمدي:
قام معالي وزير المياه الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي صباح أمس الأول الاثنين 14/1 بزيارة تفقدية لفرع وزارة المياه بمنطقة مكة المكرمة حيث ترأس اجتماعاً بقاعة الاجتماعات بالفرع بحضور المشرف العام على الفرع المهندس محمد بن أحمد بغدادي ونائبه المهندس خالد بن عبدالقادر بديري ومساعده لشؤون الفروع م. محمد أمين طاشكندي ومديري فروع الوزارة بمكة المكرمة وجدة والطائف ومديري الإدارات.
وقد استمع معالي الوزير إلى عرض متكامل عن أعمال ومهام ومشروعات الفرع الحالية والمستقبلية ثم تجول معاليه على إدارات وأقسام الفرع واستمع إلى شرح مفصل عن مهام ومسؤوليات كل إدارة وقد أعرب معالي الوزير عن سعادته بما استمع إليه من شروحات وعروض عن انجازات الفرع في المدن الثلاث التي تغطيها خدماتها وهي مكة المكرمة وجدة والطائف وكذلك ما تم إعداده من دراسات للمشروعات المستقبلية وحث القائمين على هذه المشاريع على سرعة إنجازها كما طالب المسؤولين في الفرع باستمرار بذل المزيد من الجهود لخدمة المواطنين والمقيمين والحجاج والمعتمرين.
كما أكد معالي الدكتور القصيبي ان الوزارة تقوم حاليا وبواسطة البنك الدولي وعدد كبير من المختصين السعوديين بعمل دراسة متكاملة عن الوضع المائي الاستراتيجي للمياه في المملكة ومعرفة المخزون المائي كما بين معاليه انه يجري حالياً عمل هيكلة لجهاز الوزارة وقطاعاتها كما أشار إلى أن العمل يجري حالياً لنقل منسوبي قطاعات المياه في وزارة الشؤون البلدية والقروية وبلدياتها ومجمعاتها القروية ووزارة الزراعة إلى جهاز وزارة المياه إنفاذاً للتوجيهات السامية الكريمة التي نصت على ذلك عند إنشاء الوزارة بتوحيد جميع قطاعات المياه في قطاع واحد.
كما أشار الوزير أن تعريفه المياه يجب أن توضع بطريقة علمية موضوعية بحيث تتماشى مع قدرات المواطنين وترتفع مع القدرة وتنخفض مع قلة القدرة المالية.
كما بين معالي الوزير ان هناك العديد من المشاريع التي سيتم تنفيذها قريباً لخدمات المياه والصرف الصحي في مناطق المملكة حيث تم اعتماد ستة مليارات لقطاع المياه في الميزانية الحالية منها أربعة ملايين للوزارة وفروعها وملياران لمؤسسة التحلية كما ان هناك مشاريع إضافية وتوسعة للمشاريع القائمة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved