Wednesday 19th march,2003 11129العدد الاربعاء 16 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يسأل ما دور المواصلات في صيانة اللوحات يسأل ما دور المواصلات في صيانة اللوحات
سقوط لوح معدني من لوحة إرشادية يعرض مواطناً لجروح وتلفيات لسيارته والمرور يحمله الخطأ

* الرياض - صالح العيد:
تعرض المواطن عبدالكريم. أ. لسقوط لوح معدني من إحدى اللوحات الإرشادية على طريق جدة السريع، وتعرضت سيارته إلى تلفيات مع تهشم الزجاج الأمامي وتعرضه لبعض الجروح.
ويروي المواطن ل«الجزيرة» قصته ومعاناته مع المرور الذي حدد الخطأ عليه 100% لعدم انتباهه لسقوط اللوحة وتفاديها.
ويقول: وأنا على طريق جدة السريع في صباح يوم الأربعاء الماضي تفاجأت بسقوط جزء كبير من اللوحة الإرشادية بطول 5 ،2 متر تقريباً والتي كانت معلقة على الطريق مما أدى إلى تلفيات بالسيارة في الجزء العلوي والزجاج الأمامي وإصابتي بجرح قطعي بيدي اليمنى.
ويضيف: كدت أن أتعرض للخطر وأعرض الآخرين للخطر بسبب تفاجئي بها وهي تسقط أمامي والاصطدام بها. وأشار إلى أنه قام بالاتصال بالمرور لمعاينة الحادث واستكمال الإجراءات في ذلك وحضر رجل المرور وهو في سيارته لم ينزل للمعاينة واستدعى أشخاص توقفوا لإسعافي عندما تعرضت للحادث وشهدوا بأنني تعرضت لسقوط اللوح المعدني على السيارة وهو واضح من اللوحة ووجود القطعة على السيارة وبعد ذلك توقف ولم يتخذ أي إجراء ثم طلب أوراقي الثبوتية وهل يوجد تأمين على الرخصة ثم سألني ماذا تريد أن أعمل لك؟ لا يوجد لك أي خصم وطلب مني أن اتبعه لقسم مرور غرب الرياض وفعلت وفي القسم طلب مني الانتظار حتى يكتب التقرير وعندها استأذنت للذهاب للمستوطف لعلاج جروحي وعدت له إذ معه آخر يتجاذبان الحديث حول تحميلي أضرار الحادث بنسبة 100%. ورفض استلام التقرير وتم تحويلي إلى الضابط الذي أمر باستلام التقرير واعطائي ورقة اصلاح وإنهاء الموضوع.
ويتساءل المواطن هل هذا يعقل أن يطلب مني المرور الانتباه حتى لا اتفاجأ بسقوط اللوحات الإرشادية وإلا سيكون الخطأ علي بنسبة 100% كما تساءل عن دور وزارة المواصلات في صيانة هذه اللوحات والعمل على ألا يتعرض قائدو السيارات لخطرها. ويضيف: طلبت مقابلة الضابط وشرحت الموضوع له لكنه قال: ماذا تريد أن أفعل؟ الخطأ عليك 100%. المواطن طالب بانصافه في هذا الحادث والتدخل في الموضوع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved