Wednesday 19th march,2003 11129العدد الاربعاء 16 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بدء القبول للطلاب الصم بالشرقية.. مدير المعهد لـ « الجزيرة »: بدء القبول للطلاب الصم بالشرقية.. مدير المعهد لـ « الجزيرة »:
الطلاب الصم يتمتعون بمزايا عدة

* الدمام خالد المرشود:
اعلن معهد الأمل للبنين بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية عن بدء التسجيل للطلاب الصم للعام الدراسي 1424/ 1425ه أوضح ذلك ل«الجزيرة» مدير المعهد عصام بن عبدالله أبو السعود مشيرا من جهته الى أن المعهد قد افتتح برنامجاً لمتعددي العوق «إعاقة سمعية، تخلف عقلي بسيط» وأبان أبو السعود أنه يشترط في قبول الطلاب الصم أن يكون الطالب أصم أو لديه فقدان سمعي شديد وألا يتجاوز عمر الطالب «15» عاماً وأن يجتاز الفحص الطبي وألا تكون لديه إعاقة غير الاعاقة السمعية «طلاب معهد الأمل». أما عن المميزات التي تعطى للطالب الأصم أثناء الدراسة فيضيف مدير معهد الأمل عصام أبوالسعود: أنه يصرف للطالب مكافأة مالية قدرها «300» ريال للمرحلة الابتدائية و«375» ريالا للمرحلة المتوسطة شهرياً كما يوفر المعهد النقل المدرسي للطالب من البيت إلى المعهد «ذهابا وإياباً» إضافة إلى تخفيض أمر أركاب لطلاب المعهد. كما انهم يتمتعون برعاية إرشادية وتوعوية وتوجيهية على مدار العام اضافة إلى المشاركة في المناسبات الوطنية والرياضية والاجتماعية والثقافية على مستوى المنطقة الشرقية.
وأوضح ابوالسعود ان طلاب برنامج متعددي العوق يحظون ويتمتعون بنفس مميزات الطلاب الصم.. ولمزيد من الاستفسار يمكن الاتصال على هاتف المعهد مباشرة «8552609».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved