Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الضفة الغربية وقطاع غزة في الضفة الغربية وقطاع غزة
تخزين الأغذية تحسباً من هجمة إسرائيلية تواكب الحرب الأمريكية

* قطاع غزة الضفة الغربية رويترز:
بدأ فلسطينيون يخشون من حملة عسكرية اسرائيلية مشددة خلال حرب أمريكية باتت وشيكة على العراق في تخزين الغذاء والوقود في منازلهم في أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.
ويأتي هذا التزاحم من الفلسطينيين بعد كلمة للرئيس الامريكي جورج بوش قال فيها ان المحاولات الدبلوماسية لنزع سلاح العراق قد انتهت وتمهل الرئيس العراقي صدام حسين 48 ساعة لمغادرة البلاد والا واجه الحرب.
وتقول اسرائيل انها مستعدة لاتخاذ عمل عسكري قوي ضد ما تعتقد أنه تصاعد في هجمات مسلحين غاضبين من الحملة العسكرية بقيادة الولايات المتحدة التي تلوح في الافق للاطاحة بالرئيس العراقي.
ويخشى الفلسطينيون في الضفة الغربية أن تعمد اسرائيل التي تواجه انتفاضة فلسطينية منذ سبتمبر ايلول عام 2000 الى احكام قبضتها على المدن التي اعادت احتلالها وان تفرض حظر التجوال بها لفترات طويلة.
وفي غزة التي تتمتع بالحكم الذاتي بموجب اتفاقات سلام مرحلية تم التوصل اليها قبل عقد من الزمان يخشى كثير من الناس أن تحظر القوات الاسرائيلية التي تحمي المستعمرات اليهودية في غزة الفلسطينيين من التنقل بين مدنها الاربع وأن تكثف من عمليات اقتحام مخيمات اللاجئين التي تعد معاقل قوية للنشطاء الفلسطينيين. وتدفق الناس على المحال والمتاجر لشراء اللبن والدقيق (الطحين) والحبوب والاغذية المعلبة والخضر ووقود الطبخ والبنزين.
كما خزن كثيرون في مدن الضفة الغربية كميات كبيرة من البنزين والشموع خشية أن تقطع اسرائيل عنهم الكهرباء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved