Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلجيكا لن تمنع مرور القوات الأمريكية عبر أراضيها بلجيكا لن تمنع مرور القوات الأمريكية عبر أراضيها

* بروكسل (اف ب):
أكد رئيس الوزراء البلجيكي غي فيرهوفشتات الثلاثاء أن بلجيكا لن تمنع مرور القوات والمعدات الأمريكية عبر أراضيها في حال حرب ضد العراق بدون موافقة الامم المتحدة، فيما كان اثنان من وزرائه اعلنا عكس ذلك.وفي تصريحات للتلفزيون البلجيكي الخاص «ار.تي.ال-تي.في.اي» قال فيرهوفشتات «سنعتمد الموقف نفسه الذي اعتمدته فرنسا والمانيا وسننفذ واجباتنا الدولية».
ورداً على سؤال حول المساعدة التي يمكن أن تقدمها فرنسا للأمريكيين والبريطانيين. استبعد الرئيس الفرنسي جاك شيراك الاثنين أن ترسل فرنسا قوات مؤكدا «انها مسألة غير مطروحة».
وذكر بأن الولايات المتحدة طلبت حتى الآن فقط السماح بالتحليق في المجال الجوي الفرنسي وانه «سمح بذلك» كون البلدين «حليفين وصديقين».واعتبرت الحكومة الالمانية انها «قامت بواجبها السياسي باعطاء الولايات المتحدة حق التحليق فوق اراضيها واستخدام قواعدها في المانيا وتعزيز الحماية لهذه القواعد».
واعتبر فيرهوفشتات أن ذلك هو «الموقف السليم» لانه يسمح «باظهار الفارق» مع الولايات المتحدة التي «تخرج عن الاطار الدولي». والاحد اعلن وزير الخارجية البلجيكي لوي ميشال أن بلجيكا تنوي عدم السماح بمرور القوات الأمريكية عبر أراضيها في حال شنت الولايات المتحدة الحرب ضد العراق بدون موافقة الامم المتحدة.وتحدث وزير الدفاع البلجيكي اندريه فلاهو من جهته عن مشكلة «اخلاقية في السماح او الاستمرار في السماح بمرور جنود أمريكيين وعتاد أمريكي اذا قررت الولايات المتحدة غدا شن حرب بمعزل عن الامم المتحدة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved