Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

كريكار يحذّر القوات الأمريكية من هجمات انتحارية كريكار يحذّر القوات الأمريكية من هجمات انتحارية
إعادة إعمار العراق ستكلف 80 مليار دولار

* دبي - اف ب - امستردام رويترز:
صرح المعارض العراقي عدنان الباجه جي ان اعادة اعمار العراق ستكلف ثمانين مليار دولار خلال السنة الأولى التي ستلي حربا تشنها الولايات المتحدة ضد النظام في بغداد.
وفي حديث لمجلة «ارابيان بيزنس» رأى الباجه جي «80 عاما» الذي تصفه الصحف الأمريكية بانه احد قادة العراق في المستقبل انه ينبغي ان تقوم الجهات الدولية المانحة بجهد كبير بمستوى مشروع مارشال لاصلاح اوضاع البلاد بعد 12 عاما من الحظر الدولي.
وقال: نحتاج قبل أي شيء آخر إلى ضخ رساميل ضخمة من الخارج إلى نوع من مشروع مارشال يسهم فيه عدد كبير من دول العالم بما فيها الدول العربية والدول الصناعية مثل اليابان والمانيا والولايات المتحدة.
واضاف الباجه جي الذي شغل في السابق منصب السفير العراقي في الامم المتحدة وتولى وزارة الخارجية العراقية في الستينات نحتاج إلى ثمانين مليار دولار اثناء السنة الاولى.
واقترح الباجه جي من منفاه في الامارات العربية المتحدة منذ 1970 ان يتمكن العراق من ان يطلب من منظمة الدول المصدرة للنفط ( اوبك ) السماح له بتجاوز حصته الانتاجية لتمويل اعادة اعماره.
وحذر الملا كريكار زعيم جماعة أنصار الإسلام العراقية الكردية التي تقول واشنطن ان لها صلات بتنظيم القاعدة في مقابلة تلفزيونية أمس الأربعاء القوات الأمريكية من انها تواجه خطر التعرض لهجمات انتحارية ينفذها مقاتلو الجماعة في العراق.
وقال الملا كريكار الذي يعيش في النرويج ومطلوب في تهم مخدرات في الأردن لقناة ان.او.اس التلفزيونية الهولندية ان الكوماندوس الانتحاريين من مقاتلي جماعة أنصار الإسلام قد يهاجمون القوات الأمريكية في معقل الأكراد في شمال العراق إذا اندلعت حرب. وأضاف لدينا الآن شبان يقتلون أنفسهم، نعم.. مفجرون انتحاريون.. لدينا هؤلاء.. أكثر خطورة من حماس ومن الجهاد الإسلامي.
وقال مشيراً إلى خريطة العراق: نعتقد انها حرب أمريكا ضد الإسلام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved