Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مبارك يؤكد: مبارك يؤكد:
الوضع خطير وعلينا الاستمرار في بذل الجهود لإنقاذ الشعب العراقي

* القاهرة مكتب الجزيرة عثمان أنور:
أكد الرئيس المصري حسني مبارك أن الأمة تواجه اليوم ظروفاً استثنائية تضع علينا مسؤوليات كبرى للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بعد أن بذلنا كل الجهود لمنع التدهور إلى هذا الحد.
وقال في خطابه أمس الذي وجهه عبر شاشة التلفزيون المصري: علينا الاستمرار في بذل كل الجهود لإنقاذ شعب العراق ومقدرات العراق والحفاظ على أرض العراق من التقسيم، وقال نأمل أن تقدر الحكومة العراقية الموقف الخطير.
واستعرض مبارك في خطابه الأحداث التي مرت خلال الفترة الماضية بداية من الدعوة إلى قمة شرم الشيخ التي أكدت الرفض المطلق لضرب العراق والتأكيد على أن تهديد أي دولة هو تهديد لأمتنا العربية.وقال لقد تشكلت لجنة رئاسية منبثقة عن القمة للتشاور مع الأطراف الدولية ومع الحكومة العراقية لبحث الموقف الخطير إلا أن الموقف في مجلس الأمن قد زاد من احتمال اللجوء لعمل عسكري ضد العراق في تطورات متسارعة يمكن أن يقصف بمقدرات شعب العراق.
وقال إنه من المؤسف أننا وصلنا إلى هذه المرحلة الخطيرة نتيجة أخطاء عديدة أهمها غزو العراق للكويت.
وأضاف مبارك انه على الرغم من ضعف آليات العمل العربي فقد كان في إمكان العراق استعادة ثقة جيرانه وباقي المجتمع الدولي والقضاء على المخاوف في كافة المجالات.
وذكر مبارك انه لا بد من التركيز على مجمل قضايا الشرق الأوسط وعلى رأسها القضية الفلسطينية وقال إن التوصل إلى تسوية سلمية في القضية الفلسطينية سيقضي على العنف والإرهاب وتكون مرتكزاً للاستقرار والتنمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved