Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسيرة ضد الحرب في نيويورك مسيرة ضد الحرب في نيويورك
الديمقراطيون: بوش يخوض الحرب لأنه فشل دبلوماسياً

* واشنطن نيويورك اف ب:
انتقد زعيم المعارضة الديموقراطية في مجلس الشيوخ توماس داشل الاداء الدبلوماسي للرئيس جورج بوش بشأن العراق.
وقال المتحدث باسم داشل الثلاثاء ان السناتور عبر عن (حزنه لفشل الرئيس فشلاً ذريعاً على الصعيد الدبلوماسي الامر الذي يجبرنا على خوض الحرب) ضد العراق.
ولكن داشل غير كليا لهجته بعد ساعات من خطاب الرئيس بوش المتلفز الذي وجه فيه انذاراً للرئيس العراقي صدام حسين لمغادرة العراق في غضون 48 ساعة او التعرض للحرب.
وفي بيان أصدره عقب خطاب الرئيس بوش قال داشل: (في حال اعتبر الرئيس ان القوة هي الوسيلة الوحيدة لنزع اسلحة صدام حسين فالديموقراطيون والجمهوريون سيقدمون بالاجماع دعمهم للقوات ويتأكدون من انها ستحظى بجميع التجهيزات والموارد اللازمة للنصر).
ورأى ايضاً ان: (من المهم ان تواصل الولايات المتحدة مساعيها الدبلوماسية لجمع اكبر تحالف ممكن لدعم الجهود خلال النزاع وبعده).
ومن جانب آخر تنظم حركات معارضة للحرب في العراق يوم السبت مسيرة سلمية في حي مانهاتن في نيويورك.
وفي بيان اعلنت حركة (متحدون من اجل السلام والعدالة) التي سبق ونظمت في 15 شباط/فبراير تجمعا ضم عشرات آلاف الاشخاص قرب مبنى الامم المتحدة انها تلقت من البلدية السماح بتنظيم هذه المسيرة في وسط المدينة.لكن لن يسمح للتظاهرة هذه المرة بالمرور امام مبنى الامم المتحدة كما حدث في شباط/فبراير وقد رفض رئيس بلدية نيويورك ذلك لاسباب امنية.وكتبت ليسلي كاغان المسؤولة في الحركة في البيان: (لا يمكن وضع حد لبوش وتشيني ورامسفلد وباول واشكروفت والاعضاء الآخرين غي عصابة الرئيس الا بقوة حركة شاملة غير عنيفة).

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved