Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه يبحث دعم قضايا ومشاريع المرأة في العالم العربي سموه يبحث دعم قضايا ومشاريع المرأة في العالم العربي
الأمير الوليد يستقبل وفداً من مجلس سيدات الأعمال العرب برئاسة الشيخة حصة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة يوم الأربعاء 9 محرم 1424هـ الموافق 12 مارس 2003م بمكتب سموه في مقر شركة المملكة القابضة وفدا من مجلس سيدات الأعمال العرب.
وتكون الوفد من الشيخة حصة بنت سعد العبدالله الصباح رئيسة مجلس سيدات الأعمال العرب، والسيدة خيرية عبدالله الدشتي الأمين العام، والسيدة فاطمة حسين جواد الأمين المالي، وكل من السيدتين حصة العسيلي، وعائشة عبدالله البوسميط عضوتي المجلس.
كما حضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم بنت الوليد رئيسة القسم النسائي للمشاريع الخيرية والتنموية بشركة المملكة، والسيدة نورة المالكي المدير التنفيذي المساعد للقسم النسائي للمشاريع.
هذا وقد تركز النقاش مع سمو الأمير الوليد على الجانب الاقتصادي، والاستثماري للمجلس خاصة فيما يتعلق بالبرامج والمشاريع الخاصة بالمجلس. وقامت الشيخة حصة باطلاع سموه على تلك البرامج وأهدافها وسبل تنفيذها، كما اطلعت سموه على المشاريع التي يطمح المجلس إلى إنجازها في خطته المقبلة واحتياجات المجلس لدعم بلورة هذه المشاريع والخطط على أرض الواقع. كما تطرقت عضوات المجلس إلى موضوع الملتقى الاقتصادي السنوي للمجلس الذي تشارك فيه سيدات عربيات من كافة الأقطار العربية وأكدن أهمية مشاركة المرأة السعودية بشكل فعال، منوهات ببروز دور المرأة السعودية في عالم المال والأعمال على الصعيدين المحلي والعربي.
وفي إشارة إلى استثمارات شركة المملكة القابضة، أشادت عضوات الوفد بما شاهدنه من تطور ورقي ملموس في المشاريع التي نفذتها شركة المملكة القابضة في أنحاء مختلفة من مدينة الرياض، وأعربن عن تقديرهن لسمو الأمير الوليد لنظرته الاستثمارية البعيدة المدى والمميزة التي تعكسها استثمارات سموه في قطاعات مختلفة كالتعليم المتمثل في مدارس المملكة، والصحة المتمثل في مستشفى المملكة، والعقاري المتمثل في مركز المملكة الذي يحوي داخله أكثر من استثمار في مجالات مختلفة.
بدوره أعرب سمو الأمير الوليد عن شكره لزيارة الوفد، وتقديره لما يقوم به المجلس للتعريف بدور المرأة العربية في عالم المال والأعمال، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال العربيات، ودعم المرأة في لعب دور أكبر في مجتمعها، إضافة إلى زيادة الوعي بمنتجات العالم العربي.
كما أشار سمو الأمير الوليد إلى استعداد شركة المملكة لدعم مشاريع المجلس لتحقيق أهدافها الاقتصادية وطلب سموه نبذة عن هذه المشاريع لدراستها من قبل المختصين لدى سموه ورفع التوصيات بخصوصها. ومن المعروف أن مجلس سيدات الأعمال العرب مقره العاصمة المصرية القاهرة، هو جمعية اقتصادية عربية غير حكومية وغير ربحية، تعمل تحت رعاية جامعة الدول العربية، وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات وشركات سيدات الأعمال في البلدان العربية.
كما تضم الفروع أو الأقسام أو الشعب أو اللجان النسائية ضمن الغرف أو الاتحادات أو المجالس القطرية التي تمارس عضواتها الأعمال التجارية أو الصناعية أو الزراعية أو الخدمية وتكون مسجلة في بلدها بموجب قوانين وأنظمة تلك الدولة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved