Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمريكيون دخلوا العراق والحرب تبدأ بهجومين جوي وبري فجر اليوم أو غداً الأمريكيون دخلوا العراق والحرب تبدأ بهجومين جوي وبري فجر اليوم أو غداً
قوات إسرائيلية في الأردن لرصد صواريخ سكود عواصف رملية تقلل مدى الرؤية في الكويت والعراق

  * العواصم الوكالات:
دخلت قوات تقودها الولايات المتحدة المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود العراقية الكويتية وهي منطقة تمتد داخل الأراضي العراقية بعمق 10 كيلو مترات وتمتد إلى داخل صفوان حتى الجنوب حيث الحدود السعودية استعدادا لهجوم وشيك على العراق، وفقا لما ذكرته أمس مصادر أمنية كويتية. وقبل ذلك أعلن الاميرال تيموثي كيتنج قائد الأسطول الخامس الأمريكي انه ستنطلق خلال 24 ساعة الطائرات المقاتلة من الحاملة الأمريكية ابراهام لينكولن في بدء الحرب حيث دخل اعتبارا من فجر اليوم الخميس إنذار الرئيس الأمريكي إلى الرئيس العراقي بترك السلطة والخروج من العراق طور الاستحقاق بانقضاء 48 ساعة على توجيه الإنذار ما يعني أنه ينبغي توقع الحرب بين لحظة وأخرى.
وعلى الأرض تواصلت الاستعدادات العسكرية مع اقتراب ساعة الصفر، وتقوم خطط العسكريين الأمريكيين على هجوم خاطف لتحقيق نصر سريع.
وقال فرانسوا هيزبورج من مركز الأبحاث الاسترايتيجة ومقره باريس «أتوقع بدء الهجوم الجوي والهجوم البري في وقت واحد، لن يكون هناك فارق زمني يمتد لأسابيع بين الهجومين». إلا أن عواصف رملية في كل من الكويت والعراق ربما تتدخل في قرار شن الحرب لكن يعتقد أن هذه العواصف التي حددت مدى الرؤية في الكويت بحوالي خمسمائة متر ستنقشع اليوم الخميس، وقد طالت العواصف أيضا العاصمة العراقية بغداد. إلى ذلك قالت صحيفة «التايمز» اللندنية إنه تم نشر وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية على الحدود الأردنية العراقية للمشاركة في مهام رصد منصات صواريخ سكود العراقية تمهيدا لمنعها من الانطلاق باتجاه إسرائيل. وتوقعت الصحف الصادرة في لندن أمس أن الحرب ستكون فجر اليوم الخميس .
وأمس أكدت بغداد رفض إنذار بوش حيث عقد البرلمان العراقي جلسة طارئة وسط هتافات تأييد للرئيس صدام حسين تعهد خلالها النواب بالتضحية بأرواحهم من أجله مع اقتراب انتهاء المهلة التي حددتها له الولايات المتحدة للخروج من العراق وإلا الحرب.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved