Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عصر اليوم وعلى نهائي كأس دورة عز الخيل الثامنة بميدان قلعة الإنتاج بالجنادرية!! عصر اليوم وعلى نهائي كأس دورة عز الخيل الثامنة بميدان قلعة الإنتاج بالجنادرية!!
جياد الدخول القوي وثيلان ونبع الجود يتربصان بنجوم السرعة ابن الوطن ورماح وبحضور رماح

جماهير الفروسية في كل من جدة وحائل والاحساء والقصيم، والجبيل، ورماح، والزلفي والمجمعة ستزحف عصر اليوم الى الجنادرية وبالتحديد الى ميدان قلعة الانتاج مصحوبة بالأماني والتطلعات بأن تكون النهاية السعيدة برسم وتوقيع حوافر احد نجومها المتأهلة لهذا النهائي الجماهيري كأس دورة عز الخيل 2003 ومتابعة اغلى سباق سعودي.
* كان اول المتأهلين في شوط الكأس الرئيسي جزا من ميدان حائل وكان آخر المتأهلين وثيلان من ميدان الاحساء.
* تعلق جماهير الجنادرية امالها على بطلها رجاس الذي سيعادل ميدان جدة في عدد مرات الفوز فيما لو حقق انتصار ميدانه الذي سيكون الرابع بعد شيحان وجوال والباهر.
* احد الجياد المشاركة في الشوط الرئيسي سيم ب 350 الف ريال ولكن الصفقة لم تتم بسبب السعر المعروض.
* المعلقان سلطان الموركي وتركي الجابر سيتناوبان الوصف التعليقي على الاشواط الثمانية وسيشاركهم ايضاً زميلهم احمد المدالله.
* كل شوط اغلى من الثاني انها بحق دورة الملايين اخذ يرددها احد المدربين والذي ربما يطير الليلة بلقب المدرب المليونير.
* ادارة الميدان وجهت الدعوات لاصحاب السمو الملكي الامراء ورؤساء الميادين وكبار ملاك الخيل في شتى مناطق المملكة لحضور حفل العشاء والحفل الخطابي الذي سيشرفه راعي الدورة سمو الامير سلطان بن محمد.
* التلفزيون السعودي وال MBC سيقومان بتغطية المهرجان الكبير وعرضه في اقرب فرصة.
* جائزة الميدان الاكثر نقاطاً في نهائي اليوم ستضيف الاثارة والمتعة والمتابعة شوطا بشوط ونقطة بنقطة.
* كان اول الواصلين لميدان القلعة جياد القصيم وجدة.
* المدرب الشاب والمعروف سعود بن سعد توقعهما بين اثنين لا ثالث لهم: وثيلات والعسام.
* الخيال بندر حمدام يأمل في حمل كأس عز الخيل لاول مرة بعد عدة مشاركات لم يكتب لها النجاح وعند نبع الجود الخبر اليقين.
** عدد كبير من الخيالة المحترفين سيشاركون في جميع اشواط هذا الكرنفال المغري بجوائزه الدسمة والنقدية.
* وصف احد الملاك المخضرمين سباقات اليوم «بالحصاد» وهنيئاً لمن يحصد ما زرعه طوال الموسم.
المواجهات غامضة
والمستويات متقاربة
10 جياد تأهلت لنهائي دورة كأس عز الخيل في عامها الثامن من الميادين التسعة بالاضافة الى بطل الزلفي (ومهور العام) الماضي الحصان رماع ملك ابناء علي وعبدالعزيز الحمادي.
والجياد التسعة هي: جزا من ميدان حائل ومالكه بدر بن سالم العلي، ابن الوطن من ميدان القصيم ومالكه أسطبل الشمردل. من ميدان جدة «ماكن » ومالكه عبدالله فخري.
رماح من ميدان رماح ومالكة ابناء عبدالله الفراج نبع الجواد من ميدان الزلفي ومالكه خالد المرغلاني العسام من ميدان المجمعة ومالكه أسطبل الأصايل حد الرهيف من الجبيل ومالكه أحمد الزعبي وثيلان من ميدان الاحساء ومالكه مساعد العطر، رجاس من ميدان الجنادرية (المستضيف ومالكه فيصل آل الشيخ وبالنظر للأسماء السابقة والجياد الاقرب لخطف اللقب نجد ان هذه الدورة تختلف عن سابقاتها بصعوبة الترشيحات وغموضها وتبدو فرص كل من وثيلان يليه العسام ونبع الجود هي الأقرب استناداً لمراكيضهم السابقة كجياد تجيد صفة الدخول القوي واذا ما تخلى العسام عن مشاكل الاسترد فانه سيكون المرشح الفافوري في هذا الشوط والذي سيظهر فيه منذ فتح بوابات جهاز الانطلاق.
ابن الوطن يليه رماع ثم رماح ورغم ان بطء رتم السباق سيكون في مصلحة ابن الوطن ورماح ورماح الا ان هذا مجرد توقع خصوصاً اذا ما علمنا ان المسافة هي 2000م اضافية الى ان ارضية مضمار الجنادرية ومقارنة بالمضامير الاخرى هي (الاخف) وهي ما ستكون في مصلحة جياد السرعة وبشكل كبير ومتى ما اعاد رجاس لمركاضه التأهيلي فانه سيبقى اللقب في حوزة الجنادرية.. ولان مشاركاته الاخيرة تؤكد ان هناك بعض الأمور الفنية التي يعاني منها وهو ساهم في تضاؤل فرصته الترشيحية.. ماكن وجزا لا يمكن اغفالهم وان كانت حظوظهم نحو الكأس ستكون بشكل يزداد صعوبة في ظل الاسماء التي ذكرناها كوثيلان والعسام وابن الوطن يليهم رماح ورماع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved