Thursday 20th march,2003 11130العدد الخميس 17 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه دشن مركز تدريب بحرة سموه دشن مركز تدريب بحرة
الأمير عبدالله وضع حجر أساس كتيبة الأمن الخاصة بالحرس الوطني في القطاع الغربي

  * جدة صلاح مخارش:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أمس حفل وضع حجر الأساس لكتيبة الأمن الخاصة وتدشين مركز تدريب الحرس الوطني بالقطاع الغربي في بحرة بمنطقة مكة المكرمة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الاحتفال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني المساعد بالقطاع الغربي وصاحب السمو الأمير محمد بن منصور بن جلوي مساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون الفنية.
كما كان في استقبال سموه مساعد وكيل الحرس الوطني للشؤون العسكرية اللواء ركن نايف بن غازي الشريب وكيل ضباط الحرس الوطني بالقطاع الغربي.
وفور وصول سمو ولي العهد عزف السلام الملكي.
بعدها بدأ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم ثم شاهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز عرضا مرئياً وثائقياً عن مركز تدريب الحرس الوطني والإنجازات التي حققها منذ إنشائه وحتى الآن.
عقب ذلك ألقى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وأصحاب السمو والفضيلة والمعالي.
وقال أرحب بسموكم وصحبكم بين أبنائكم في بحرة التاريخ بحرة الماضي والمستقبل بإذن الله.
وأضاف سموه أننا نقف دائما أمام التاريخ ليحدثنا عن تطور الأمم والشعوب مسار رقيها وحضارتها.
وأكد الأمير فيصل بن عبدالله إن الحرس الوطني له تاريخ مجيد فهو حرس عبدالله وجيش عبدالعزيز ومجاهدوا رسالة الإسلام الخالدة موضحاً أن التاريخ سيسطر إلى الأبد دوركم بحروف من نور.
ومضى سموه قائلا: إن تشريف سموكم اليوم لوضع حجر الأساس لمقر وحدة هي أساس الحرس الوطني النظامي الذي صنعته وأسسته وبنته يدي سموكم الكريم لهو فخر عظيم لنا منسوبي هذا القطاع بل لجميع منسوبي القطاعات العسكرية ومواطني هذا البلد الكريم.
وأشار سموه أن يومنا هذا يحكي قصة بدأت منذ عام 1382هـ بامكانات متواضعة ولكن بعزيمة عظيمة حملها ر جال امنوا بهذه الأرض الطيبة وهذا الكيان الكبير رجال حملوا الأمانة لإكمال المسيرة التي بدأها مؤسس المملكة العربية السعودية المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن لتواكب متطلبات العصر أكان التأسيس للمفهوم العسكري الحديث مبنياً على تطوير الإنسان وتمكين الفرد من القيام بما يوكل إليه في الساحة العسكرية لحماية الدين والوطن.
وبين أنه لتحقيق ذلك كانت هناك أهم ثلاثة عوامل هي التدريب والتدريب والتدريب وأهم شاهد لذلك تشريف سموكم بالحضور مدشنا مركز التدريب في القطاع الغربي هذا الصرح الذي سيكون قاعدة لبناء الرجال وتأهيلهم ورافداً لتطوير قطاعات ووحدات الحرس الوطني ورفع جاهزيتها وقدراتها.
وقال سموه: إننا نعيش عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أدامه الله ورعاه عهد العلم والبناء وترسيخ قواعد هذا الكيان العظيم على العقيدة والإيمان والتأكيد ان الاستثمار الحقيقي هو في إنسان هذه الأرض الكريمة الطاهرة ولا أعتقد أن هناك من هو أكثر منكم علما وأصدق منكم إيمانا بتكوين وصياغة هذا العمل الجبار لبناء الإنسان السعودي من خلال ما نراه أمامنا اليوم وخير شاهد هو فرقة الفدائيين الأولى التي أصبحت كتيبة الأمن الخاصة الثانية.
وأضاف سمو الأمير فيصل بن عبدالله أن الأربعين عاماً ليست بكثيرة في حياة الأمم ولكن ما أوصلتنا إليه برؤاكم واستشرافكم أكثر بكثير مما نستطيع أن نتصوره فيما تحقق من نجاح في بناء الإنسان مع بدء التدريب في هذه الوحدة منذ سنوات قليلة يحثنا إلى أبعاد كبيرة وكثيرة في دورها المستقبلي.
وشدد سموه أن رجال هذه الوحدة أثبتوا أعلى المستويات في التدريب والقدرة والتمكن من القيام بما يوكل إليهم من مهام بإذن الله لخدمة الدين والمليك والوطن وحفظ الأمن والأمان لمقدسات هذا الوطن ومواطني هذه البلاد الطيبة الطاهرة.
وأردف سمو الأمير فيصل بن عبدالله قائلاً أهلا بكم مؤسسا وبانياً ومطوراً لقدرات هؤلاء الرجال أرفع راية التوحيد والحفاظ عليها عالية عزيزة خفاقة بقدرة الله ولحماية الحق والعدل والمساواة داعياً الله سبحانه وتعالى أن يديم سمو ولي العهد عضداً قوياً قويماً لحامي حمى الإسلام مولاي خادم الحرمين الشريفين لخدمة الدين والوطن والمواطن.
بعدها شاهد سمو ولي العهد عرضاً وثائقياً كتيبة الأمن الخاصة تفضل بعدها سموه بوضع حجر الأساس لكتيبة الأمن الخاصة وإزاحة الستار عن مجسم العلم والإيمان والعمل قائلاً بسم الله وعلى بركة الله.
ثم غادر سموه مقر الحفل بمثل استقبل به من حفاوة وتكريم، وحضر الحفل عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved